Thursday 4th July,200210871العددالخميس 23 ,ربيع الثاني 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

هل تتحقق آمال هيونداي مع غيتز الجديد؟ هل تتحقق آمال هيونداي مع غيتز الجديد؟

  يعبر شراء ديملركرايسلر 10% من شركة هيونداي قبل عامين خطوة موفقة للمجموعة الألمانية، والتي تضم أيضا مجموعة كرايسلر الأمريكية و3 ،37% من شركة ميتسوبيشي وهو ما يجعل من ماركات هذه الشركات شبكة متفاعلة ومتكاملة من العروض حجما وتسعيرا على المدى الطويل، إضافة الى اعتماد القواسم الميكانيكية والإلكترونية المشتركة وخصوصا بين الموديلات الصغيرة والمتوسطة الحجم لدى كرايسلر وميتسوبيشي وسمارت وهايونداي.
ويتضح هذا التكامل مع قرب وصول موديل هايونداي غيتز (Getz) الذي يأتي بهيكل موديلات الميني فان الصغيرة، الأبعاد والمقاييس يبلغ طول هيكل غيتز 80 ،3م وعرضه 60 ،1م وارتفاعه 49 ،1م، مع قاعدة عجلات مقياسها 45 ،2م، ويتسع لخمسة ركاب، وهو موجه الى قطاع السيارات الصغيرة.
نموذج آخر وآمال هيونداي
  بالإضافة غيتز فإن هيونداي ستطلق ميني فان ماتريكس إف سي (Matrix- FC) المشتق عن قاعدة إلانترا (Elantra).
والموجه الى قطاع السيارات المتوسطة الصغيرة بهيكل لا يتعدى طوله 03 ،4م وعرض 74 ،1م وارتفاع 63 ،1م، مع قاعدة عجلات مقياسها 60 ،2م.
وتأمل هيونداي تصدير 80 ألفاً من موديل غيتز، منها 76 ألف وحدة الى أوروبا في النصف الثاني من العام الحالي، وستضاعف الكمية الى نحو 130 ألف وحدة في العام المقبل، وتعتمد هيونداي على سيارة غيتز أو ماتريكس إف سي فقط لتنمية مبيعاتها، بل لديها الكثير من الموديلات الأخرى المعروفة. خصوصا سانتا في المنتمي الى قطاع السيارات الترفيهية الرياضية، وكيا التي تستعد أيضا لإطلاق موديلها الترفيهي الرياضي الجديد سورنتو (Sorento) في النصف الثاني من العام الحالي.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved