Thursday 4th July,200210871العددالخميس 23 ,ربيع الثاني 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

جولف الأكثر مبيعاً في سيارات فولكسفاجن جولف الأكثر مبيعاً في سيارات فولكسفاجن

* ألمانيا - رويترز:
على مدى 28 عاما ظلت السيارة جولف من انتاج شركة فولكسفاجن مثار سخرية نقاد صناعة السيارات رغم التعديلات التي ادخلت على تصميمها اربع مرات غير انها أصبحت اكثر سيارات الشركة مبيعا متغلبة على السيارة الاسطورية بيتل (الخنفساء).
وفي المصنع الرئيسي للشركة في فولفسبورج بشمال المانيا انتجت السيارة رقم 21517415 لتتفوق على الرقم المسجل باسم السيارة بيتل الا انها مازالت تحتل المركز الثاني بعد نحو 26 مليون سيارة كورولا باعتها شركة تويوتا اليابانية.
ولقيت السيارة اقبالا من الكبار والصغار على حد سواء على مدى الاعوام بفضل سمعتها كسيارة يعتمد عليها وتنوع المحركات من البطيئة الى فائقة السرعة رغم قلة الاهتمام بالتصميم.
ومنذ بدء انتاجها في عام 1974م كانت الركيزة التي استند اليها نجاح اكبر شركة لصناعة السيارات في اوروبا إلا انها مثل الشركات الكبرى الاخرى تصارع مع تراجع الطلب في الاسواق الرئيسية في أوروبا والولايات المتحدة.
وقال بيرند بيشتسريدر، الرئيس التنفيذي للشركة للصحفيين في الاحتفال بتسليم مفتاح السيارة للمشتري، الشركة مازالت تأمل ان تحقق ارباحا قبل حساب الضرائب مساو لما تحقق في العام الماضي عند 4 ،4 مليارات يورو 3 ،4 مليارات دولار هذا العام. وتابع ان الشركة مازالت تسعى لبيع خمسة ملايين سيارة هذا العام.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved