Thursday 4th July,200210871العددالخميس 23 ,ربيع الثاني 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

أمير القصيم يرعى سياحي عنيزة «23» أمير القصيم يرعى سياحي عنيزة «23»

* تغطية - محمد العبيد - فيصل الواصل:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندربن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء أمس الأول الثلاثاء فعاليات اليوم الذهبي لمهرجان التنشيط السياحي بمحافظة عنيزة تحت عنوان سياحي عنيزة «23».
وكان في استقبال سموه لدى وصوله يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن فيصل بن بندر بن عبدالعزيز إلى مقر التنشيط السياحي محافظ عنيزة عبدالله عبدالله بن يحيى السليم ووكيل محافظة عنيزة مساعد بن يحيى السليم ورئيس بلدية محافظة عنيزة المهندس أحمد بن عبدالله المزروع ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء خالد بن عباس الطيب وأعضاء لجنة التنشيط السياحي وعدد من المسؤولين.
وبعد أن أخذ سموه مكانه في الحفل استمع سموه إلى تقديم استعرض المراحل التي مر بها التنشيط منذ أن كان مخيماً ترفيهياً عام 1410هـ.
بعد ذلك بدأت فقرات اليوم الذهبي وتوالت الفقرات الثقافية والمسابقات والألعاب المائية والرياضية.وقد شاهد سموه العديد من الفقرات الترفيهية والألعاب الرياضية. كما استمع سموه إلى قصيدة للشاعر ألقاها صالح بن محمد الكريدا بعنوان التنشيط صرح دائم.
بعد ذلك سلم سمو أمير المنطقة درعاً تذكارياً لممثل مجموعة شركات تطوير واستثمار العقارات الدولية عقار القابضة الراعي الرسمي لفعاليات التنشيط السياحي، كما سلم سموه درعاً مماثلاً للراعي الرسمي لنشاطات التنشيط السياحي بالفرع النسائي صاحب منتج آسيا السياحي رجل الأعمال عبدالعزيز بن حمد الخريجي.
بعد ذلك قام سموه بجولة داخل أقسام المركز شملت غرفة التحكم وغرفة الجوائز والبرامج ومركز اللجنة الإعلامية وصالة الاجتماعات.
بعدها شارك سموه في تقييم مسابقة أفضل طبق منزلي للوجبات التي أعدتها ربات المنازل.
إثر ذلك تناول سموه طعام العشاء الذي أعد بهذه المناسبة.
وفي تصريح صحفي عقب الحفل نوه سموه بجهود محافظ محافظة عنيزة رئيس لجنة التنشيط السياحي عبدالله بن يحيى السليم ورئيس بلدية محافظة عنيزة المهندس أحمد بن عبدالله المزروع وجميع العاملين في لجان التنشيط السياحي على الإعداد الجيد لفعاليات المهرجان معرباً عن شكره وتقديره لهم.
وتمنى سموه أن تحذو البلديات الأخرى بالمنطقة حذو بلدية عنيزة في ايجاد نشاط طبيعي ممتع لأبناء المنطقة وزوارها مشيراً سموه إلى أن هناك خططاً مستقبلية وتنسيقاً مع الهيئة العليا للسياحة حول البرامج التي تناسب المنطقة من ناحية جوها ومناخها والمواسم المناسبة.
وأبدى سموه إعجابه بفقرات الحفل متمنياً للقائمين عليه التوفيق والنجاح لافتا سموه إلى أن هناك ترتيباً للجنة العامة للسياحة بالمنطقة بعد استيفاء العديد من المعلومات من الهيئة العليا للسياحة للانطلاق من قاعدة صلبة ومؤسسة بشكل جيد ومخططة بشكل سليم وقال سموه أعتقد أن كل الإخوان في المنطقة سواء مسؤولين أو في القطاع الخاص أسهموا بشكل جيد في هذا المهرجان وأكرر الشكر لهم دورهم الكبير والرعاة أيضاً لهم دور كبير ومقدمو الجوائز وكذلك المعلنون وسيكون هناك في المستقبل تخطيط لإيجاد مثل هذه اللجنة على مستوى المنطقة.
وانتقد سموه أداء محطة تلفزيون القصيم وغيابها عن تغطيات فعاليات المهرجان أسوة بمهرجانات التنشيط السياحي بمختلف مناطق المملكة وفعاليات الصيف راجياً سموه أن يكون العتب دافعاً لهم لتغطية ما تبقى من الفعاليات وأن يكونوا أكثر نشاطا في الأعوام القادمة على مستوى المنطقة.
وأشار سموه إلى أن الجزء المتبقي الذي لم تصل إليه خدمة الإنارة حول التنشيط السياحي سوف ينار قريباً بإذن الله تعالى وسيكون هناك بحث مع إدارة الطرق وتنسيق مع البلديات بهذا الشأن حسب إمكاناتها. وامتدح سموه النشاط النسائي في المحافظة مؤكداً سموه إلى أن للمرأة بالمنطقة إسهامات فاعلة ونشاطات متميزة ومن حق المرأة علينا إيجاد المكان المناسب الذي تقضي فيه وقتاً سعيداً مع أبنائها وشدد سموه على أهمية مشاركة الجميع في النشاطات الصيفية وأن يقدموا دوراً في هذا المجال سواء الأندية الأدبية أو الرياضية وجميع الجهات يجب أن تتفاعل في هذا المجال، وهذا حق الوطن عليهم والإسهام في النشاطات وترغيب للناس.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved