Thursday 4th July,200210871العددالخميس 23 ,ربيع الثاني 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الجنوبية تقترح على الشمالية إجراء مباراة ودية الجنوبية تقترح على الشمالية إجراء مباراة ودية
الأمم المتحدة تدعو الكوريتين للمفاوضات

  * سول - الوكالات :
أكدت قيادة الأمم المتحدة أمس الأربعاء مجددا اقتراحا كانت قد طرحته في وقت سابق لعقد اجتماع مع كوريا الشمالية على مستوى الجنرالات لبحث الاشتباك البحري الذي وقع بين الكوريتين يوم السبت الماضي والذي لقي فيه أربعة بحارة كوريين جنوبيين مصرعهم.
ويأتي ذلك الاقتراح عقب أول مبادرة من هذا النوع طرحتها قيادة الأمم المتحدة يوم السبت الماضي ورفضتها كوريا الشمالية في اليوم الذي يليه.
وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية ان الاقتراح أرسله برقيا الميجور جنرال جيمس سوليجان نائب رئيس أركان قيادة الأمم المتحدة الى نظيره الكوري الشمالي الليفتانت جنرال ليو تشان بوك بلجنة الهدنة العسكرية التي تتناول أي انتهاك لاتفاق الهدنة.
وكانت كوريا الشمالية قد أشارت في معرض رفضها عرض قيادة الأمم المتحدة يوم الأحد الماضي الى انه يتعين على القيادة ان تسحب أولا خط الحدود الشمالي وهو حدود بحرية رسمتها قيادة الأمم المتحدة للحيلولة دون وقوع اشتباكات بعد اتفاق الهدنة الذي أنهى الحرب الكورية التي دارت رحاها بين عامي 1950 و1953.
من جهة أخرى قال الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم أمس الأربعاء انه يأمل ان ينظم مباراة ودية لكرة القدم بين منتخب كوريا الجنوبية ومنتخب كوريا الشمالية في سبتمبر ايلول بالرغم من الاشتباك البحري الذي وقع بين البلدين في مطلع الاسبوع.
ولم ترد كوريا الشمالية بشكل رسمي بعد على دعوة الشطر الجنوبي على إقامة مباراة في الثامن من سبتمبر ايلول في استاد سول اكبر ملاعب كرة القدم في آسيا.
وكانت كوريا الجنوبية قد فازت بالمركز الرابع في نهائيات كأس العالم التي استضافتها مع اليابان واختتمت في 30 يونيو حزيران بفوز البرازيل بالبطولة للمرة الخامسة في تاريخها.
وكانت آخر مرة تقابل فيها الفريقان الكوريان عام 1993 عندما فازت كوريا الجنوبية 3/صفر .
وقال يو يونج شول المتحدث باسم الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم في حديث هاتفي ليست هناك صلة بين كرة القدم والسياسة ومن ثم نود ان تستمر الأوضاع على هذا الشكل.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved