Thursday 4th July,200210871العددالخميس 23 ,ربيع الثاني 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

تربية وتعليم تربية وتعليم

(1600) طالب التحقوا بالمراكز الصيفية في الزلفي
* الزلفي داود الجميل:
وصل عدد الطلاب الملتحقين بالمراكز الصيفية التي افتتحتها ادارة التعليم في محافظة الزلفي لاستقبال الطلاب خلال اجازة هذا العام أكثر من ألف وستمائة طالب، يترددون على ستة مراكز موزعة جغرافيا في مختلف انحاء المحافظة. وهذه المراكز هي: مركز عمر بن الخطاب ومركز موسى بن نصير ومركز الملك فيصل ومركز الأمير عبدالله ومركز الشيخ ابن باز ومركز الفيصلية.
ويتلقى الطلاب الملتحقون دروس القرآن الكريم والسنة النبوية ويستفيدون من مختلف البرامج التربوية، ويمارسون أوجه النشاط الثقافي والعلمي والمهني والفني والرياضي، اضافة إلى ما يتم تنظيمه من برامج الزيارات التعريفية والرحلات الترفيهية، وقد طبقت إدارة التعليم بمحافظة الزلفي هذا العام ولأول مرة فكرة فصل طلاب المرحلة الابتدائية في مراكز مستقلة، اذ تم تخصيص مركز الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ومركز موسى بن نصير لهؤلاء الطلاب، بحيث تقدم لهم مختلف البرامج الملائمة لفئاتهم العمرية والمراعية لمتطلبات هذه السن المبكرة.
من جانبهم اعرب مديرو المراكز عن امتنانهم لما تحظى به المراكز الصيفية من عناية واهتمام من لدن قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله، وقال عبدالرحمن بن خالد الحربي مدير مركز الشيخ ابن باز ان من شأن اقامة هذه المراكز حفظ أوقات الشباب وتزويدهم بالمعلومات والتجارب المفيدة. وأشار علي بن موسى العمير مدير مركز الملك فيصل إلى أنه على الرغم من افتتاح المركز لأول مرة في هذا الموقع إلا ان الاقبال على التسجيل والتفاعل مع البرامج المنفذة كان ملحوظا ومتميزاً. ودعا محمد بن عبدالله البدر مدير مركز الأمير عبدالله أولياء أمور الطلاب إلى زيارة المراكز والاطلاع على ما تقدمه من برامج لما في ذلك من دعم ومؤازرة لهيئة الإشراف، وأكد الاستاذ علي بن محمد الملحم مدير مركر عمر بن الخطاب أن مجمل البرامج التي تقدمها المراكز الصيفية قد روعي فيها تلبية الميول والقدرة على اشباع هوايات الطلاب وتنمية قدراتهم.
*****
انطلاق فعاليات المركز الصيفي بمدارس الرواد بالقصيم
* بريدة - بندر الرشودي:
انطلقت فعاليات المركز الصيفي الاول بمدارس الرواد بالقصيم لهذا العام 1422-1423هـ وذلك بمقر المدارس في مدينة بريدة.
وذكر مدير عام المدارس والمشرف على المركز عبدالله بن عبدالعزيز البرادي، بأن المركز يتضمن العديد من الانشطة الثقافية وعدداً من الدورات العلمية والحاسوبية بالاضافة الى المهرجانات الرياضية والمركز مقسم الى ثلاث مراحل:
مرحلة الناشئين ويزاولون انشطتهم في مبنى القسم الابتدائي مستقلين تماما عن باقي المراحل: المرحلة المتوسطة، المرحلة الثانوية، وكل مرحلة منفصلة في المبنى والانشطة عن المرحلة الاخرى.
واختتم البرادي تصريحه بالشكر والتقدير لوزارة المعارف ممثلة في الادارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم على اتاحتها الفرصة للمدارس من اجل القيام برسالتها التربوية وملء اوقات فراغ الطلاب بما يعود عليهم بالنفع والفائدة خلال اجازة الصيف.
*****
التعليم الفني يكرم المتفوقين والمثاليين بالكليات التقنية
* الرياض - عمر اللحيان:
اقامت المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني حفلا لتكريم الطلاب الفائزين بجائزة معالي المحافظ للمتفوقين على مستوى الكليات التقنية للخريجين والطلاب المثاليين في الكليات للعام الدراسي 1422-1423هـ وذلك بحضور وكيل امارة منطقة المدينة المنورة المهندس عبدالكريم الحنيني ونائب المحافظ للتعليم والتدريب الدكتور خالد العنقري ومدير عام شؤون المتدربين بالمؤسسة الدكتور خالد بن محمد الغفيلي.. والمكرمون المتفوقون هم:
عبري حماد الشمري، الكلية التقنية بحائل، فهد محمود بديوي، الكلية التقنية الالكترونية بجدة، عبدالناصر عبدالله ال عبدالمتعالي، الكلية التقنية بأبها، صالح سعود الغامدي، الكلية التقنية بالباحة، سامي زويعل العنزي، الكلية التقنية بالرياض، بسام ناصر ابانمي، الكلية التقنية بالرياض، عبدالله ناصر العتيق، الكلية التقنية بحائل.
والطلاب المثاليون هم:
سلمان محمد العطوي، الكلية التقنية الالكترونية بجدة، فهد غريب الشمري، التقنية بحائل، تركي فهد الفهيد، التقنية ببريدة، ربيع مريع سباحي، التقنية بجازان، سالم ثويمر الرشيدي، الاتصالات بالرياض، سالم قصير الزهراني، التقنية بابها، احمد ابراهيم قطاني، التقنية بمكة المكرمة، ماجد دغيم الشمري، التقنية الزراعية ببريدة، تركي علي وابل، التقنية بنجران، ماجد عيد الرحيلي، التقنية بالمدينة، احمد خلف النصيري، التقنية بالجوف، فهد عامر القرشي، التقنية بجدة، يوسف يعقوب الذوادي ، التقنية بالدمام، عصام غرم الله المالكي، التقنية بالرياض، عيسى مبارك العنزي، التقنية بتبوك، هلال محمد الزهراني، التقنية بالباحة، زكريا احمد الشقاق، التقنية بالاحساء.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved