Thursday 4th July,200210871العددالخميس 23 ,ربيع الثاني 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

اصدارات اصدارات

مجلة «المدير» تقدم أحدث التجارب الإدارية
صدر مؤخراً العدد السابع عشر من مجلة المدير المهنية المتخصصة والتي بتعنى تطوير المديرين من خلال تقديم احدث التجارب والدراسات والافكار الادارية المعاصرة في وظيفة المدير.
وهي تعتبر وسيلة تدريبية تحقق التنمية المستدامة.
وتقدم مجلة المدير مختصرات لاهم ما يصدر في العالم حول وظيفة المدير في (15) مساقاً هي وظيفة المدير، الاستراتيجية الادارية، الكفاءة والانتاجية، القيادة، اتخاذ القرارات، الدوافع والحوافز، تقييم الاداء، الدراسات الادارية، ادارة الوقت، مشاكل وحلول ادارية، افكار في ادارة التفويض والجديد في الادارة عما ينم شهرياً إعداد «بحث متخصص» يرفق مع العدد.
يقوم على تحرير المجلة فريق من الخبراء الاداريين العرب برئاسة الدكتور/ ابراهيم المنيف وينوب عنه كل من اسامة سعود المعمر، محمد ابراهيم المنيف، وجمال سليمان المعنى، رحب سباعي.
إنها بحق ذات جهد واضح ومتميز في ظاهرة الإعلام المتخصص.
******
صحة القلب وعدد جديد
صدر عدد جديد من صحة القلب الصادرة من جمعية القلب السعودية، حيث تطرق الدكتور منصور بن محمد النزهة الى موضوع «البديل للطب البديل» حيث كثر في الآونة الأخيرة الحديث عن الطب البديل في مختلف وسائل الإعلام، وتناول الدكتور حسين يماني موضوع السكتة الدماغية علاماتها وطرق تجنبها وعلاجها، وعرض الدكتور مصطفى عادل يوسف لموضوع القسطرة القلبية عند كبار السن، وفي رؤية اسلامية كتب معالي الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد رئيس مجلس الشورى، وأمراض قلب الأطفال مسبباتها أثناء الحمل هو أحد الموضوعات المهمة التي تناولتها الدكتورة حنان رشيد أبو حسان، وحول علاقة القلب بالسلوك كتب أ.د. سيد محمد ساداتي الشنقيطي، أما الدكتور هزاع بن محمد الهزاع فقد تناول ضربات القلب لدى الإنسان، وقال الدكتور حسان شمسي باشا ان فنجاناً من القهوة أو الشاي شراب يستلذ به الملايين من الناس في كل مكان، فالعالم يستهلك خمسة ملايين كيلوجرام من القهوة كل عام!! وتطرق خلال هذا الموضوع للشاي والقهوة كما احتوى العدد على بريد القراء بالإضافة الى الأبواب الثابتة والعديد من الأخبار والمنوعات الطبية ومسابقة العدد.
******
مدرسة بقران تصدر الكنز
* الطائف عبدالرحمن المنصوري:
صدر عن متوسطة وثانوية بقران ببني سعد التابعة لإدارة تعليم الطائف العدد الثالث من مجلة (الكنز) وقد اشتمل على ابواب متعددة (علمية، ثقافية، أدبية، دينية وأبواب متنوعة.. بالاضافة الى كلمة محافظ محافظة الطائف.. وقد تميز هذا العدد عن الاعداد السابقة بموضوع (العشرون المباركة) وهي صفحات يشع من حروفها وكلماتها انجازات خادم الحرمين الشريفين خلال العشرين عاماً.
رئيس التحرير الاستاذ عبدالرحمن العرابي أوضح أنه تم طبع ما يقارب ثلاثة آلاف عدد تم توزيعها على جميع ادارات تعليم المملكة وجميع مدارس محافظة الطائف مع اهداء ثلاثة اعداد الى (مقام خادم الحرمين وولي عهده والنائب الثاني).
******
مجلة متخصصة تصدرها شركات الخريف
صدر عن مجموعة شركات الخريف العدد الحادي عشر من المجلة الفصلية «الخريف» وذلك باللغتين العربية والإنجليزية وقد تضمن العدد عدة مواضيع تعنى بشؤون الادارة والتجارة وتصدَّرت العدد كلمة لرئيس التحرير سعود السويلم تحدث فيها عن التكيف مع بيئة العمل واعتبارها أحد العوامل المؤثرة في سلوك الموظفين والمحفزة لهم.
وتضمن العدد عدة أخبار أبرزها تقليد صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني لرئيس مجلس إدارة مجموعة الخريف الشيخ عبد الرحمن الخريف وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved