Wednesday 3rd July,200210870العددالاربعاء 22 ,ربيع الثاني 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بعد ازدياد القدرة على الاحتيال بعد ازدياد القدرة على الاحتيال
التسوق عبر الإنترنت بدون كشف رقم بطاقة ائتمانك

  * واشنطن خدمة الجزيرة الصحفية:
إذا كنت تخشى من استخدامك لكارت ائتمانك للشراء عبر الإنترنت، فلست وحدك الذي يشعر بذلك الشعور، فبالرغم من التقدم في مجال تكنولوجيات التشفير والتي تستخدمها معظم مواقع التجارة الإلكترونية، فقد ارتفعت المخاوف بصورة حادة في العقد الأخير بشأن القدرة على الاحتيال على بطاقات الائتمان وانتحال شخصية صاحبها.
وقد صنفت لجنة التجارة الفيدرالية سرقات بطاقات الائتمان على أنها أكبر شكوى للمستهلكين الأمريكيين، ولكن الآن يستطيع المشترون عبر الإنترنت طبقا لما جاء في صحيفة كريستيان ساينس مونيتور أن يستغلوا التكنولوجيا الحديثة التي تهدف إلى القضاء على الاحتيال على بطاقات الائتمان وانتحال شخصية صاحبها، فقد قدم «سيتي بنك» وسيلة أمنية مبتكرة سوف تلغي عملية نقل أرقام بطاقات الائتمان عبر الإنترنت.
وفي المقابل سوف تصدر رقما عشوائيا بديلا لكل عملية شراء، وهذا البرنامج المسمى ب«أرقام الحساب الافتراضية» يوزع مجانا لحاملي بطاقات ائتمان «سيتيبنك».
فبمجرد تحميل هذا البرنامج يقوم العميل بعمل اسم للمستخدم ورقم سري والذي يقوم بتنشيط هذه الميزة الأمنية ثم يقوم البرنامج بإنتاج أرقام عشوائية في كل عملية شراء.
وسوف يتعامل التجار مع هذا الرقم البديل مثل أي كارت ائتمان عادي ولن يكون هناك أي تأخير، كما سيصبح هذا الرقم البديل غير صالح للاستخدام بعد كل عملية شراء. وهذا الابتكار التكنولوجي الجديد الذي سجل كبراءة اختراع لدى مؤسسة الأمان النقدي «أوربيسكوم» سوف يعمل أيضا في حالة التعامل بكروت الائتمان عبر الهاتف.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved