Tuesday 2nd July,200210869العددالثلاثاء 21 ,ربيع الثاني 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

تربية وتعليم تربية وتعليم

انطلاق أسبوع المعارف الثقافي الثالث بحائل
* بقعاء- فهد الشيحان:
انطلقت في حائل فعاليات أسبوع المعارف الثقافي الثالث بمشاركة ست إدارات تعليمية هي: نجران ورجال ألمع ووادي الدواسر وحفر الباطن وشقراء ومهد الذهب، بالاضافة إلى الأمانة العامة للتربية الخاصة بواقع عشرين طالباً حيث سيشارك 140 طالباً في مسابقات الالقاء الجماعي والفردي واللوحات الشعبية والأمسيات الشعرية والنشيد ومعرض الكتاب والأدباء..
وسوف تقام جميع هذه العروض على مسرح مركز الأمير فيصل بن فهد الثقافي كما أن هناك زيارات ميدانية لعدد من الجهات والمصانع والاماكن الأثرية والسياحية بالمنطقة وجولات ميدانية في المنتزهات والمشاركة في حفلات السمر مع فرقة حائل للفنون الشعبية.
*****
قرطبة تكرم متفوقيها
بمناسبة نهاية العام الدراسي أقامت مدرسة قرطبة المتوسطة بمحافظة القريات حفل اختتام الانشطة حيث بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة مدير المدرسة عبدالعزيز بن سعد الدوسري ثم كلمة رائد النشاط الاجتماعي هاني بن بدر دوس فكلمة رائد النشاط الاجتماعي والتي بين فيها أهمية الانشطة المدرسية. ثم بدأت فقرات الحفل من اناشيد وكلمات والعاب ترفيهية وفي نهاية الحفل قام مدير المدرسة بتكريم المعلمين المثاليين وكذلك الطلاب المتفوقين في الانشطة.
*****
مركز صيفي للشيخ العثيمين برنية
* رنية - محمد آل ماضي:
يقيم مركز الاشراف التربوي بمحافظة رنية مركزاً صيفياً ومقره المدرسة الثانوية بالمحافظة ويعد هذا المركز هو الحادي عشر بالنسبة للمراكز الصيفية التي اقيمت بالمحافظة وسمي هذا المركز بمركز الشيخ العثيمين رحمه الله. يضم المركز عدداً من الانشطة مثل البرامج الدينية والثقافية والاجتماعية والرياضية، ورحلات ودورات شرعية وتربوية واخرى في الحاسب الآلي. اعتادت محافظة رنية على قيام هذه المراكز في العطل الصيفية وذلك سداً للفراغ الذي يجده الطلاب خلال هذه العطلة واكتسابهم الخبرات من هذه الدورات التي تقام في البرامج المتنوعة مما تعود عليهم بالفائدة في حياتهم.
*****
المركز الصيفي بالبدائع يواصل نشاطاته
* البدائع فلاح الحمود الحربي:
يواصل المركز الصيفي في محافظة البدائع أنشطته المتعددة وسط إقبال من الشباب على القضاء على الفراغ فيما يفيدهم وينفعهم وقد وزع إلى عدة أقسام القسم الثانوي والجامعي في متوسطة البدائع والقسم المتوسط في متوسطة الكسائي لتحفيظ القرآن الكريم. ومركز براعم القرآن الكريم التابع لجمعية تحفيظ القرآن في مدرسة الأندلس الإبتدائية. هذا ويشتمل المركز على الأنشطة الثقافية والاجتماعية والدينية والرياضية ويقوم بالإشراف على المركز نخبة من المعلمين الأفاضل الذين لهم خبرة ودراية فيما فيه منفعة الطلبة.
*****
كشافة المجمعة تتفوَّق في البرنامج الوطني «تعرَّف على بلدك»
* المجمعة صالح الدهش:
حققت كشافة إدارة التعليم بمحافظة المجمعة تفوقاً في البرنامج الوطني «تعرَّف على بلدك» الذي استضافته محافظة جدة خلال الفترة من 8 ـ 15/4/1423هـ بمشاركة «9» مناطق تعليمية.. حيث حققت المركز الأول في المسابقات الكشفية والزيارات الصباحية.. وحصلت على درع الوفد المثالي.. وحصل الكشاف ياسر السنيد على كأس أفضل تقرير والكشاف راغب أبو حماد على كأس أحسن مقال. ويأتي هذا البرنامج ضمن خطة الإدارة العامة للنشاط الطلابي بوزارة المعارف في هذا الصيف. هذا وقد استقبل مدير التعليم بمحافظة المجمعة إبراهيم العمر بمكتبه الوفد الكشفي وبحضور مساعد رئيس النشاط الطلابي مرشد المرشد ومشرف النشاط الكشفي علي العلي وقائد مركز التدريب الكشفي الأستاذ عبدالعزيز العبدالجبار والقائد المرافق خالد أبانمي والكشافه:
ياسر السنيد، راغب أبو حماد، ناصر الهويمل، أحمد الحميدي، عبدالله المشل، سلطان البصري، طامي الطامي، عويد العازمي، رشيد الرشيدي، فالح الرشيدي، علي المطيري. وقد هنأهم العمر على هذا التفوق على مستوى المملكة قدم شكره لجميع العاملين بالنشاط على جهودهم.
*****
عدد مميز لمجلة «الشورى»
* الرياض - أسامة النصار:
صدر مؤخراً عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بمجلس الشورى العدد الخامس والثلاثون من مجلة «الشورى» وتضمن العدد عدداً من الموضوعات والمقالات والتحقيقات والأخبار أبرزها تغطية موسعة لحفل المجلس الذي رعاه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز نائب خادم الحرمين الشريفين لافتتاح أعمال السنة الثانية من الدورة الثالثة وإلقاء الخطاب الملكي السنوي.
كما تضمن العدد مقالات لبعض الوزراء ولقاء مع رئيس مجلس المستشارين المغربي السيد مصطفى عكاشة وكذلك لقاءان مع مدير عام هيئة المواصفات والمقاييس وعضو المجلس الأستاذ بدر كريم.
واشتمل العدد أيضاً على عدد من الأخبار والتحقيقات والموضوعات الأخرى.
*****
* نال هزاع بن عبدالله الشمري المبتعث من قبل وزارة الصحة شهادة الماجستير في طب الأسنان من جامعة ليدز ببريطانيا.
تهانينا للشمري وعقبال الدكتوراه إن شاء الله.
* الأستاذ مفرج محمد عيد المستادي مدير شئون الموظفين بوكالة المجموعة للإعلان يعيش فرحة غامرة هذه الأيام بمناسبة نجاح ابنته الدكتورة مشاعل بحصولها على المركز الأول مع مرتبة الشرف بكلية الطب جامعة الملك عبدالعزيز جدة.. ألف مبروك.
وقد وعد الزملاء بحفل دسم ابتهاجاً بهذه المناسبة.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved