Friday 28th June,200210865العددالجمعة 17 ,ربيع الثاني 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

خلال الحفل التراثي للجنة النسائية العليا بمكة المكرمة: خلال الحفل التراثي للجنة النسائية العليا بمكة المكرمة:
عدد من الأميرات والمتخصصات يثمنَّ جهود الأميرة سارة العنقري للعمل الخيري

* جدة سامية محمد العباسي:
عبّر عدد من صاحبات السمو الأميرات والمتخصصات عن كبير إعجابهن وفخرهن بجهود صاحبة السمو حرم صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة الأميرة سارة بنت عبد المحسن العنقري رئيسة اللجنة النسائية العليا للخدمات الإنسانية والاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، مثمِّنات جهود سموها لإحياء التراث الشعبي بمدن المنطقة من خلال الحفل التراثي الكبير الذي أقامته اللجنة قبل أيام وخصص لصالح مركز الكلى بمدينة الطائف.
فقد أشادت صاحبة السمو الملكي الأميرة البندري بنت عبدالعزيز آل سعود بالجهود الكبيرة والدؤوبة التي تقوم بها حرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة صاحبة السمو الأميرة سارة بنت عبدالمحسن العنقري رئيسة اللجنة النسائية العليا للخدمات الإنسانية والاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة لإحياء التراث الشعبي بمدن المنطقة وذلك من خلال الحفل التراثي الكبير الذي أقامته اللجنة في الأسبوع الماضي وخصص دخله لصالح مركز الكلى بمدينة الطائف.
وأضافت سمو الأميرة البندري ل«الجزيرة» أن الأجيال الجديدة من أبنائنا وبناتنا في حاجة ماسة لمعرفة التراث الشعبي الموروث من قبل الآباء والأجداد نظرا لأنه يبرز أهم العادات والتقاليد السعودية الأصيلة والتي تميز مجتمعنا السعودي عن باقي المجتمعات الأخرى وهو تراث عظيم يحق لنا أن نفخر به جميعا وهو يعبر عن أصالتنا وحضارتنا التي تنبع من التراث الإسلامي .. ومدن منطقة مكة المكرمة تزخر بتلك الموروثات نظرا لأن بها أطهر بقعة في الأرض التي يفد إليها الملايين من مسلمي العالم.
وقالت سموها إن مجتمعنا السعودي يتميز بالتواد والتراحم والتآلف، وان الجمعيات النسائية الخيرية المنتشرة في جميع أرجاء المملكة لها دور عظيم ورسالة سامية في خدمة المجتمع وقدمت الشكر لجميع المسؤولات عن هذه الجمعيات.
وعن دور اللجنة النسائية العليا للخدمات الإنسانية والاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة التي ترأسها صاحبة السمو الأميرة سارة بنت عبد المحسن العنقري وما قامت به من تخصيص دخل مثل هذه المناسبات لصالح الأعمال الخيرية قالت سموها:
ما أسمى هذا الغرض النبيل الذي يجتمع من أجله هذا الجمع الغفير من سيدات وفتيات المجتمع لدعم مثل هذه المشروعات الخيرية التي تخدم أبناء وطننا الغالي وهو عمل خيري خالص لوجه الله تعالى ولنا أن نفخر بمجتمعنا السعودي المسلم الذي يتميز عن غيره من المجتمعات بهذا الترابط الاجتماعي الفريد.
سمو الأميرة فوزية ..
كما تحدثت ل«الجزيرة» حرم صاحب السمو الملكي الأمير فواز بن عبدالعزيز صاحبة السمو الأميرة فوزية رئيسة الجمعية النسائية الخيرية بجدة التي أكدت على أن حفل التراث الشعبي الذي أقامته اللجنة النسائية العليا للخدمات الإنسانية والاجتماعية برئاسة صاحبة السمو الأميرة سارة العنقري حقق هدفين الأول إبراز تراثنا السعودي الأصيل والهدف الثاني الذي لا يقل أهمية عن الهدف الأول هو أن ريع هذا الحفل خصص لصالح مركز علاج وجراحة الكلى بمدينة الطائف وهذه أهداف سامية ونبيلة تخدم أبناء المجتمع.
واختتمت صاحبة السمو الأميرة فوزية تصريحها ل«الجزيرة» بتوجيه خالص الشكر لصاحبة السمو الأميرة سارة العنقري على الجهود المخلصة التي تقوم بها سموها لصالح الأعمال الخيرية التي تحقق التكافل والتضامن الاجتماعي بين جميع طبقات المجتمع.
سمو الأميرة فهدة ..
كما تحدثت ل«الجزيرة» صاحبة السمو الملكي الأميرة فهدة بنت سعود بن عبدالعزيز رئيسة الجمعية الفيصلية النسوية الخيرية بجدة حيث أكدت سموها على أن الجمعية الفيصلية حريصة كل الحرص على المشاركة الفعلية في مثل هذه المناسبات الخيّرة والمساهمة بعرض منتوجات الجمعية وأيضا منتوجات مركز الأطفال المعاقين بالجمعية.
وركزت سموها على الدور الجليل الذي تقوم به حرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز رئيسة اللجنة النسائية العليا للخدمات الإنسانية والاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة وتخصيص ريع مثل هذه المناسبات لصالح الأعمال الخيرية كالذي نحن بصدده اليوم وهو لصالح مركز الكلى بمدينة الطائف.
واختتمت سموها تصريحها ل«الجزيرة» بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى أن يوفق الجميع لخدمة العمل الخيري تحقيقا لمبدأ التكافل الاجتماعي بين أبناء الوطن.
الأستاذة هناء الجفالي ..
كما أكدت الأستاذة هناء الجفالي أمينة الصندوق ورئيسة لجنة التبرعات وعضوة مجلس الإدارة بالجمعية النسائية الخيرية بجدة على الأهمية الكبرى للجنة النسائية العليا للخدمات الإنسانية والاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة برئاسة صاحبة السمو الأميرة سارة بنت عبدالمحسن العنقري.
وأضافت أن إقامة مثل هذه المناسبات والأنشطة الخيرية هي بمثابة دعم متواصل لمسيرة الخير والعطاء التي تشمل جميع أرجاء وطننا الغالي وكذلك إبراز لدور المرأة السعودية في هذا المجال مما يخلق روح التكافل والتضامن بين جميع أفراد المجتمع.
وفي سياق حديثها ل«الجزيرة» ذكرت الأستاذة هناء الجفالي أن اللجنة النسائية العليا للخدمات الإنسانية والاجتماعية تستحق منا كل التقدير حيث تقدم الدعم الكامل لجميع الجمعيات الخيرية النسائية بمنطقة مكة المكرمة وذلك إيماناً من سموها بالدور الهام والجليل الذي تقوم به هذه الجمعيات لخدمة أبناء الوطن الغالي.
الأستاذة مها الحارثي ..
كما التقت الجزيرة بالشريفة مها الحارثي نائبة رئيسة اللجنة النسائية العليا للخدمات الإنسانية والاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة حيث ذكرت أن الهدف من إقامة الحفل التراثي كان لصالح مركز الكلى بالطائف الذي يخدم مرضى الكلى بالمنطقة والمساهمة في شراء أحدث الأجهزة الطبية للمركز حتى يستطيع القيام بالدور المنوط به لخدمة المرضى.
وعن إحياء التراث قالت إن في ذلك تنمية للثقافة والفكر ويعمل دائما على تواصل الأجيال.
واختتمت تصريحها ل«الجزيرة» بتوجيه الشكر لحرم صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة صاحبة السمو الأميرة سارة العنقري رئيسة اللجنة النسائية العليا للخدمات الإنسانية والاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة على جهودها الدؤوبة في خدمة العمل الخيري الإنساني النبيل.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved