Wednesday 26th June,200210863العددالاربعاء 15 ,ربيع الثاني 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

تعقيباً على الدكتور الحمود: تعقيباً على الدكتور الحمود:
حوطة سدير لن تنسى رمزاً من رموزها

سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة
الأستاذ خالد بن حمد المالك حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
نشر في صفحة الجميع عزيزتي الجزيرة بتاريخ 8/4/1423ه العدد رقم 10856 تعقيب بقلم د. عمر بن عبدالله الحمود حول اعلان سبق نشره بالجزيرة من قبل الشيخ عبدالعزيز بن عبدالعزيز المنقور وهو رجل نذر نفسه لخدمة دينه ثم مليكه ووطنه عبر حبه قولا وفعلا لمدينته حوطة سدير، عقوداً من الزمن وحسب قول والدي حفظه الله وكثير من هم في عمر المنقور يقولون انه صاحب مبادرات ومتابعة مستمرة لاحتياجات الحوطة منذ عهد الملك سعود - رحمه الله - ولا يزال، وقد اطلعت على مطالبات قديمة كتبها الشيخ المنقور من أجل الحوطة وذلك للتأكيد على ان ما ذهب اليه الدكتور ابن الحمود في تعقيبه على عبدالعزيز المنقور لم يكن واقعياً وهذا هو الدليل:
أ- خطاب مؤرخ في 23/7/1374ه رفعه «عبدالعزيز المنقور» الى مقام جلالة الملك سعود مناشداً جلالته رحمه الله بايجاد لا سلكي وبريد ومستوصف في حوطة سدير.
ب- تجاوباً من جلالته - رحمه الله - على مناشدة المنقور بافتتاح مستوصف بالحوطة بعث وكيل وزارة الصحة آنذاك خطاباً برقم 1404/4772 بتاريخ 26/12/1374هـ لعبدالعزيز المنقور يشعره فيه بالموافقة على افتتاح مستوصف واستفسار الوزارة عن دار تكون صالحة للمستوصف ومقدار أجرتها.
ج- لعبدالعزيز المنقور الفضل بعد فضل الله تعالى في افتتاح مكتبة عامة بحوطة سدير والتي بناها السيد حسن عباس شربتلي - رحمه الله - على نفقته الخاصة عام 1377هـ ومرفق بمقالي هذا خطاب رقم 3862 وتاريخ 15/11/1377هـ من الشربتلي يعلن فيه موافقته على خطاب المنقور بهذا الخصوص وقد تمنى الشربتلي من الشيخين عبدالعزيز ومحمد الجميح متابعة بناء المكتبة. وهناك الكثير الكثير من الخطابات والمتابعات والمساهمات والمبادرات الطبية من المنقور لخدمة مدينته حوطة سدير.
اضافة الى مبادرات خيرية - الله أعلم بها وبعددها - يرجو بها وجه الله.. ومساهمته المادية لكل منشأة ودائرة تطلب دعمه جزاه الله خير الجزاء.. هذا قليل من كثير عرفته عن المنقور وقد ملك حب اخوانه أهالي الحوطة وخارجها، فما هي بعد كل هذا يا دكتور عمر الحمود الدوافع التي دعته لكتابة الاعلان التي تقول انك تعرفها عن كتابة الاعلان، أرجو ألا تكون من أولئك الذين يغيظهم حب رجل لمدينته ويريد لها أن تكون جميلة متكاملة في كل النواحي الجمالية والتنظيمية. متمنيا التوفيق للأستاذ الشهراني رئيس البلدية السابق في عمله ببلدية السليل بل وفي أي مكان يعمل فيه فقد قام مشكوراً بأداء واجبه والأماني بمزيد من التوفيق للمهندس اليحيا رئيس البلدية الجديد في هذه المدينة وجاراتها من بلدان سدير، وحوطة سدير بإذن الله برعاية حكومتنا الرشيدة ومتابعة حبيب الرياض الأمير سلمان وسمو نائبه الأمير سطام وبالجهود المخلصة من رئيس مركز حوطة سدير الأستاذ صالح الزكري واخوانه الأفاضل أهالي الحوطة. مؤكداً تقديري للرئيس السابق وترحيبي بالرئيس الجديد.

ناصر إبراهيم العريج - حوطة سدير

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved