Sunday 23rd June,200210860العددالأحد 12 ,ربيع الثاني 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

وسط أجواء ماطرة وسط أجواء ماطرة
انطلاق فعاليات مهرجان أبها السبت القادم

  * أبها - أمل القحطاني:
تتواصل الاستعدادات لانطلاق فعاليات وأنشطة مهرجان أبها السياحي لهذا العام. السبت القادم.. تحت شعار «إلا أنا.. أبهى». وسط اجواء ممطرة وضباب وبرد غطت ارجاء منطقة عسير، واقبال كبير من الزوار والمصطافين من داخل المملكة وخارجها.. حيث توالى انطلاقة الفعاليات المنوعة كعروض الضوء والصوت التي تحظى بإقبال كبير ومتابعة مستمرة من الجمهور وذلك على بحيرة أبها الجديدة يوم «الأحد، الأربعاء، الجمعة» المتمثلة في حزم من الليزر وشلالات من الألعاب النارية ذات الألوان الزاهية والأشكال البديعة التي تضيء سماء المدينة وترسم الفرحة والبهجة على الوجوه، كذلك مهرجان أبها للتسوق «23» والذي يفتتحه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل يوم 28/4 بحضور أصحاب السمو الأمراء والمعالي الوزراء ورجال الأعمال والصحافة، أيضاً أنشطة نادي الفرسان ورياضة تسلق الجبال والبرامج النسائية والعديد من الفعاليات الشيقة والمميزة خلال المهرجان.ويقدم مهرجان أبها العديد من البرامج الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والرياضية والترفيهية التي تلبي رغبات جميع فئات المجتمع على مختلف مستوياتهم.وتبدأ فعاليات الاسبوع الأول بعدد مميز من الأنشطة كعروض الدلافين في حديقة أبها الجديدة، ومهرجان تراثية قرية بن حمسان التراثية في خميس مشيط وبرنامج الفرسان على طريق الفرعاء وتسلق الجبال في الحبلة وابوخيال والبرامج النسائية والطيران الشراعي ونادي الطفل.
فيما يبدأ الاسبوع الثاني بافتتاح اسبوع الفن التشكيلي بمشاركة دولية من فناني وفنانات دولة الكويت وعدد من المعارض التشكيلية لفناني وفنانات المملكة ومنطقة عسير، اضافة الى اسبوع الشعر والعروض الشعبية ومهرجان أبها للتسوق يضم أكثر من 250 شركة ومصنعاً محلياً ودولياً لعرض منتجاتهم الاستهلاكية، كما يضم المعرض العديد من البرامج الترفيهية للعائلات وسيتم افتتاح معرض القوات المسلحة وعروض الضوء والصوت وجائزة أبها التي تُعد أقدم جائزة على مستوى المملكة وتشمل الجائزة 4 مجالات هي: الخدمة الوطنية والثقافة والتعليم الجامعي والتعليم العام.
ويبدأ الاسبوع الثالث بإنطلاقة الاسبوع الترفيهي الرياضي للأطفال في عدد من المواقع السياحية في عسير، وإنطلاقة قافلة مهرجان أبها والتي تُعد تعبيراً كرنفالياً بمشاركة عدد كبير من الجهات الحكومية والشركات في مسيرة تبدأ من ساحة البحار بأبها لتمر بالمواقع والمنتزهات السياحية، اضافة الى عدد من الفعاليات والبرامج المنوعة.
وتنطلق فعاليات الاسبوع الرابع بإنطلاقة مهرجان أبها المسرحي السعودي الرابع، والمخيم العالمي الرابع لطلاب الكليات الطبية في العالم الإسلامي ومعرض الأغنية والفندقة وعدد من الدورات التدريبية والعروض الشعبية من كافة مناطق المملكة الى جانب انطلاق اسبوع ألمع للتراث والفنون والمعارض الفنية الذي يستمر مدة اسبوع في مركز الملك فهد الثقافي «المفتاحة».
وتنطلق فعاليات الاسبوع الخامس بتدشين المعرض التشكيلي الرابع والعشرين لفناني منطقة عسير ومعرض الصور الفوتوغرافي لأنشطة الرئاسة العامة لرعاية الشباب، ومن ضمن الفعاليات في هذا الاسبوع محاضرات وأمسيات شعرية في نادي أبها الأدبي، اضافة الى افتتاح دورة الصداقة الدولية السادسة لكرة القدم في مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.
ويضم الاسبوع السادس انطلاق الحفل الغنائي الأول في مسرح المفتاحة حيث يجمع كبار نجوم الفن وحفل ختام مهرجان أبها للتسوق اضافة الى برامج وفعاليات أخرى تستمر من بداية المهرجان وحتى نهايته مثل: عروض الضوء والصوت والطيران الشراعي وتسلق الجبال وغيرها من الفعاليات الشيقة.
ويختتم المهرجان فعالياته في يوم الخميس 6/6/1423هـ في مسرح المفتاحة بتكريم المبدعين ورعاة المهرجان بجائزة المفتاحة.
وتجدرالإشارة الى ان مهرجان أبها يتميز بالحضور الكبير والتغطية الإعلامية المكثفة، تأكيداً لنجاح التجارب السابقة وهو ما تسعى وتهدف اليه لجنة التنشيط السياحي بمنطقة عسير.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved