Thursday 30th May,200210836العددالخميس 18 ,ربيع الاول 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

إنفينيتي ستطلق موديل إم 45 لمحاولة اللحاق بالركب إنفينيتي ستطلق موديل إم 45 لمحاولة اللحاق بالركب

  تمثل سيارة إنفينيتي Infinity بالإضافة إلى ليكزس Lexus السيارات اليابانية الفخمة في الولايات المتحدة والأسواق الخارجية كالشرق الأوسط منذ عام 1989م.
وتتوسع عروض إنفينيتي بزخم يعكس شدة تصميم نيسان على إعادة ماركتها الفخمة الى جادة النمو. وتأمل زيادة مبيعاتها في الولايات المتحدة الأمريكية من71 ألف وحدة باعتها في العام الماضي الى 95 ألفا في العام الحالي. وتعمل إنفينيتي على طرح عدة موديلات جديدة لتلحق بمنافستها ليكزس والتي تتصدر مبيعات السيارات الفخمة اليابانية في الولايات المتحدة حيث باعت 224 ألف وحدة في العام الماضي . فبعد تجديد موديل كيو Q45 الفخم العالي (F-segment) في العام الحالي. وتطوير I35 المتوسط الكبير الحجم (D-segment) والذي يناظر شقيقه في السوق اليابانية نيسان ماكسيما. ولم تمض أسابيع قليلة على إطلاق سيدان جي G35 الخلفي الدفع (شقيق نيسان سكايلاين) حتى أطل في معرض نيويورك الدولي للسيارات الأخير إنفينيتي إم M45 الجديد والذي سيبدأ تسويقه في الخريف المقبل (شقيق معدل لنيسان سيدريك/غلوريا اليابانية) كما سيصاحبه إطلاق صيغة الكوبيه G35.
وسيلحقهما في العام المقبل موديل FX45 الواقع بين قطاعات المينيفان والأخرى الترفيهية الرياضية والواغن الممدود الصندوق. ثم الموديل الترفيهي الرياضي الكبير الحجم الذي سيطلق في العام 2004 م إزاء موديلات لينكولن نافيغايتوروكاديلاك إسكالايد على قاعدة الموديل ذاته الذي ستنتجه نيسان في الولايات المتحدة لمواجهة عروض مثل فورد إكسبيديشن وشيفروليه/جي إم سي يوكون/سابربان. وتويوتا سيكويا.
مواصفات المحرك والمقاييس
  تم اعتماد نفس محرك موديل Q45 بثماني أسطوانات V8 والذي يتسع ل5 ،4 ليترات. والمعروف بتسمية VK45DE. مع الأعمدة العلوية الأربعة المشغلة لعدد (32) من الصمامات، وتبلغ قوته 340 حصانا/ 6400 د.د. وعزم دورانه 451 نيوتون- متر/4000 د.د. بفضل اعتماده نظام سحب متبدل للهواء وتوقيت متبدل لحركة الصمامات. وإتصال إلكتروني drive-by-wire بين دواسة الوقود ونظام البخ. ومن أبرز مقاييس إم 45 طولها الذي يبلغ خمسة أمتار وهو أطول من معدلات موديلات قطاعها ويبلغ عرضها 77 ،1 متر وارتفاع سقفها 44 ،1. مع قاعدة عجلات مقياسها 80 ،2 متر وصندوق خلفي حجمه 379 ليترا.
التجهيزات الأساسية
ستتضمن التجهيزات الأساسية التلبيس الجلدي للمقاعد والتلبيس الخشبي (قشرة قيقب منقط) في لوحة القيادة والكونسول والأبواب ونظام بوز Bose السمعي البالغة قوته 240 وات مع خزان مبدل لستة أقراص CD. وسبعة مكبرات صوت وتقنية أوديوبايلوت لتعويض الضجيج الخارجي. وأزرار تحكم بالصوت وبعض الوظائف من المقود.
وسائل الحماية والأمان
من وسائل الحماية أنظمة منع الإنزلاق الكبحي ABS ومضاعفة ضغط الكبح في الطوارئ والتوزيع الإلكتروني لضغط الكبح بين المقدمة والمؤخرة EBD (الكبح بقرص مهواً في كل من العجلات الأربع) والتحكم بالثبات VDC الذي يصحح المسار فور بدء الشرود الإنحرافي. ومصابيح الكزينون وتتوفر شاشة ملونة لعرض المعلومات المختلفة عن وظائف السيارة ووسائل الاتصال ودرجة حرارة التكييف-التدفئة الأوتوماتيكي الضبط حسب خيار كل من السائق والراكب الأمامي اللذين يحظى كل منهما بوسادة هوائية مواجهة وأخرى مجانبة على مستوى الصدر، وستارة هوائية أخرى فوق النوافذلحماية رؤوس الركاب المجانبين للأبواب الأربعة.
وستتضمن التجهيزات الأساسية للموديل خلفي الدفع ذي التعليق المستقل في الجوانب الأربعة والتوجيه جريدة وترس ذي التعزيز الهيدروليكي المتبدل اللين حسب السرعة، علبة التروس
  الأوتوماتيكية ذات النسب الأمامية الخمس القابلة للتشغيل أوتوماتيكيا
أو تتابعيا، والتحريك الكهربائي للمقعدين الأماميين، وعجلات ألومينيوم قطرها18 بوصة مع إطارات ميشلان P235/45WR18.
التجهيزات الإضافية
في التجهيزات الممكن إضافتها نظام التدفئة أو التبريد الداخليين لكل من المقعدين الأماميين، والضبط الآلي للسرعة والمسافة الفاصلة عن السيارة المتقدمة ICC، والتحكم الشفهي ببعض الوظائف، وراصد ضغط الهواء في كل من العجلات الأربع، ويتوقع أن تبدأ اسعار الموديل الجديد بالولايات المتحدة من 40 ألف دولار أمريكي.
*****
المواصفات الفنية
نوع المحرك VK45DE الأسطوانات ثماني أسطوانات V8 مع 32صماما
سعة المحرك 5 ،4 ليترات
قوة المحرك 340 حصان/6400 د.د.عزم الدوران 451 نيوتون-متر/4000 د.د. الأبعاد الطول00 ،5م العرض 77 ،1م الارتفاع 44 ،1م قاعدة عجلات 80 ،2م العجلات ألمنيوم قطر 18 بوصة وإطارات ميشلان P235/45WR18

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved