Wednesday 22nd May,200210828العددالاربعاء 10 ,ربيع الاول 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

أمراء ومحافظو المناطق يرعون احتفال الدفاع المدني بحملة السلامة أمراء ومحافظو المناطق يرعون احتفال الدفاع المدني بحملة السلامة

* المناطق مندوبو الجزيرة:
افتتح صاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة صباح امس الثلاثاء حملة الدفاع المدني للسلامة الشاملة التي تقام تحت شعار «الوقاية هي الغاية»» وذلك بمبنى الجزيرة التجاري.
وقد كان في استقبال سموه في موقع المناسبة مدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العميد/ صالح بن سالم المهوس وعدد من ضباط الدفاع المدني وفور وصول سموه قام بقص الشريط إيذانا بافتتاح الحملة، ثم تجول سموه في ارجاء المعرض المصاحب لها حيث اطلع على محتوياته من اجهزة اطفاء الحريق واحدث التقنيات المستخدمة في هذا المجال، وقد ابدى سموه اعجابه بما شاهد وعبر عن تقديره لتنفيذ هذه الحملة التوعوية الاولى من نوعها بهذا التنظيم منوها بأهداف الحملة ومؤكداً ان ارتقاء وعي المواطن يعني حضارته ورقيه مطالبا الجميع بالتفاعل مع هذه الحملة.
من جانبه قال العميد/ المهوس: ان رعاية سمو الامير مقرن لهذه الحملة يجسد اهتمامات سموه بحملات التوعية وتوجيهه بالتفاعل معها وقال في تصريح «للجزيرة»: ان هدف هذه الحملة العمل على نشر ورفع مستوى الوعي وترسيخ سلوكيات السلامة وتعريف الرأي العام بالخسائر المترتبة على الاهمال، وبيان جهود الدفاع المدني وتعزيز وتعميق روح التعاون بين المواطنين ورجال الدفاع المدني.
كما دشن صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز امير منطقة نجران ورئيس لجنة الدفاع المدني الرئيسية بمنطقة نجران امس انطلاقة الحملة التوعوية للسلامة الشاملة للدفاع المدني بمنطقة نجران وقد كان في استقبال سموه مدير الدفاع المدني بمنطقة نجران العميد حسين بن غرم الزهراني ومدير شرطة منطقة نجران العميد مشعل بن سالم الحازمي وعدد من مديري الادارات الحكومية واعضاء مجلس المنطقة حيث شرف سموه الحفل الخطابي الذي اقيم بهذه المناسبة ثم القى مدير الدفاع المدني بمنطقة نجران العميد حسين بن غرم الزهراني كلمة بهذه المناسبة نوه فيها بالجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني وسمو وزير الداخلية فيما يخص سلامة المواطن والممتلكات والارواح.
بعد ذلك اعلن سمو الامير مشعل بن سعود انطلاقة حملة الدفاع المدني التوعوية للسلامة الشاملة تحت شعار «الوقاية هي الغاية» منوها سموه بالجهود التي بذلتها ادارة الدفاع المدني وتعاون كافة الادارات الحكومية والشركات الاهلية لنجاح هذه الحملة وتمنى سموه ان تحقق هذه الحملة اهدافها داعيا سموه كافة المواطنين بالتكاتف والتعاون مع رجال الدفاع المدني لتحقق الحملة اهدافها.
بعد ذلك قدم مدير الدفاع المدني العميد حسين بن غرم الزهراني لسموه درعا تذكاريا بهذه المناسبة كما قدم المهندس الرائد زهران على السلوك مدير اسكان قوى الامن الداخلي درعا تذكاريا آخر لسموه بعد ذلك كرم سموه الجهات المشاركة في الحملة من ادارات حكومية وشركات اهلية.
ثم توجه سموه الى القسم الذي اقيم بهذه المناسبة وتم فيه استعراض بعض آليات الدفاع المدني.
عقب ذلك افتتح سموه المعرض المصاحب لهذه الحملة ثم توجه سموه والحضور الى حفل الشاي الذي اقيم بهذه المناسبة.
كما تلقى سموه شرحا مفصلا من قبل المهندس الرائد زهران علي صالح السلوك مدير اسكان قوى الامن الداخلي عن مشروع الاسكان لقوى الامن الداخلي ثم غادر سموه الحفل مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
كما دشن صاحب السمو الملكي الامير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز امير منطقة جازان صباح امس حملة الدفاع المدني بالمنطقة حيث قام سموه بافتتاح المعرض الخاص بالحملة بمدينة الملك فيصل الرياضية بعد ان استعرض الآليات المشاركة في الحملة ثم القى مدير ادارة الدفاع المدني بجازان العميد محمد علي شروق كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي امير منطقة جازان وبين الهدف من الحملة وانها تستمر لمدة عام يشتمل على التوعية بالسلامة وطرق اتباعها بعد ذلك تم عرض مرئي عن مهام الدفاع المدني وما يقدمه من خدمات للمحافظة على الارواح والممتلكات.
وفي نهاية الحفل صرح صاحب السمو الملكي الامير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز لوسائل الاعلام فقال ان هذه الحملة المباركة ستحقق الهدف المنشود باذن الله اذا تعاون المواطن مع رجال الدفاع المدني كما اشاد بالآليات والمعدات الحديثة التي وفرتها الدولة اعزها الله وشدد على اهمية التوعية لانجاح هذه الحملة بالنسبة للمواطن وان على الجميع مسئولية مشتركة بالنسبة للمواطن والاسرة والمعلم وان عليهم جميعاً الاحساس بالمسئولية لانجاح هذه الحملة.
كما افتتح محافظ رفحاء بالنيابة عبدالعزيز بن فهد الزمام امس معرض الدفاع المدني في المحافظة بمناسبة انطلاق حملة الدفاع المدني للسلامة.
وقد قص الزمام شريط البداية بحضور مدير ادارة الدفاع المدني برفحاء النقيب عبدالرحمن بن فهيد الفهيد وعدد من مديري ورؤساء الادارات الحكومية وطلبة المدارس.
من جانب آخر انطلقت عصر امس مسيرة سيارات وآليات الدفاع المدني التوعوية التي جابت شوارع المحافظة انطلاقاً من مقر الادارة بحي المدينة وعودة اليها للتعريف بدور رجال الدفاع المدني لخدمة المجتمعات عن طريق تحقيق مبدأ السلامة للمواطن والمقيم.
كما افتتح نيابة عن صاحب السمو الامير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود امير منطقة الحدود الشمالية دشن وكيل الامارة الاستاذ محمد بن ابراهيم النجيدي صباح امس حملة الدفاع المدني بالمنطقة تحت شعار «الوقاية هي الغاية» وقد بدىء الحفل الخطابي بالقرآن الكريم ثم القى مدير الدفاع المدني بمنطقة الحدود الشمالية العقيد عبدالله بن سليمان الدهام كلمة رحب فيها بوكيل الامارة والحضور واشار الى اهمية هذه الحملة ومالها من آثار ايجابية على الفرد والممتلكات ونوه بالدعم اللامحدود الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني لقطاع الدفاع المدني في مختلف مناطق المملكة مما جعله يؤدي اعماله المناطة به على اكمل وجه واشار الى ان الحملة تهدف الى نشر ثقافة السلامة ورفع مستوى الوعي العام بين المواطنين والمقيمين وترسيخ سلوكيات السلامة وتسليط الضوء على خسائر الارواح والممتلكات واعادة بناء الصورة الذهنية لدى المواطن والمقيم وبناء روح التعاون بين رجال الدفاع المدني والجمهور وابراز جهود الدفاع المدني.
كما دشن صاحب السمو الامير جلوي بن عبدالعزيز نائب امير منطقة تبوك يوم امس حملة الدفاع المدني للسلامة الشاملة بمنطقة تبوك وذلك بمقر مركز الامير سلطان الحضاري بتبوك.
وقد افتتح سموه المعرض المصاحب للحملة الذي يحوي الاجهزة والمعدات المتقدمة حيث تجول سموه بالمعرض واطلع على ما يحويه.
بعد ذلك اقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بالقرآن الكريم ثم كلمة مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك اللواء ابراهيم بن محمد الماضي الذي رحب فيها بسمو نائب امير منطقة تبوك وبالحضور واوضح في كلمته الدور الكبير لجهاز الدفاع المدني في الدول الحديثة وما يناط به من مهام واوضح المراحل التي اتخذها جهاز الدفاع المدني قبل هذه الحملة والمراحل اللاحقة لها.
وفي نهاية الحفل القى سمو نائب امير المنطقة كلمة رحب فيها بالجميع وقال في هذا اليوم المبارك في انطلاقة هذه الحملة المباركة نفخر بابنائنا واخواننا رجال الدفاع المدني وهم محل فخر واعتزاز وقال ان حملة الدفاع المدني تنبع في الاساس من تواصل ديننا الحنيف الذي يحث الانسان على حماية النفس ومكانتها.
واختتم سموه حديثه بشكره وتقديره لجميع رجال الدفاع المدني كما شكر مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك على جهوده المبذولة وزملاءه في مجال عملهم.
عقب ذلك كرم سموه عدداً من رجال الدفاع المدني كما قدم لسموه الكريم درعاً تذكارياً بهذه المناسبة.
كما قامت ادارة الدفاع المدني بمحافظة الافلاج بتوزيع النشرات الارشادية على المواطنين والمقيمين لتوعيتهم بامور السلامة وذلك عند تقاطعات المحافظة والشوارع الحيوية كما قام محافظ الافلاج الاستاذ عبدالله العسكر بحضور انطلاقة المسيرة التي نظمها الدفاع المدني بمناسبة الحملة التوعوية الشاملة تحت شعار «الوقاية هي الغاية» بمشاركة كل من الشرطة والسجون ومكافحة المخدرات وشركة الكهرباء والهلال الاحمر والبلدية وامن الطرق وقد جابت هذه المسيرة شوارع المحافظة بقيادة الملازم فهد هذال الدوسري، حاملة الشعارات التوعوية في مجال السلامة مما كان له الاثر الكبير في نفوس المواطنين والمقيمين الذين حرصوا على متابعة هذه المسيرة ..صرح بذلك مدير ادارة الدفاع المدني بمحافظة الافلاج الرائد محمد عبدالله الدوسري الذي حث المواطنين والمقيمين على اخذ الحرص والحيطة والتقيد بوسائل السلامة وتفعيل دورها.
كما دشن رئيس مركز مرات الاستاذ عبدالرحمن بن ابراهيم الدهمش بحضور رئيس مركز الدفاع المدني بمرات النقيب عبدالله بن حمد المجلي انطلاق المسيرة التوعوية للحملة الشاملة للدفاع المدني تحت شعار «الوقاية هي الغاية» التي تستمر لمدة عام.
من جهة اخرى ذكر رئيس مركز الدفاع ان هناك برامج مختلفة ومتنوعة سيتم تنفيذها من خلال فعاليات الحملة سيكون من بينها اقامة المحاضرات والندوات وعقد اللقاءات وتنظيم الزيارات الاستطلاعية لمركز الدفاع واقامة المعارض التوعوية والتي تهدف الى تحقيق مفهوم السلامة والوقاية للمواطن والمقيم على حد سواء.
كما افتتح محافظ حفر الباطن الاستاذ حمد بن سليمان بن جبرين صباح امس الحملة الشاملة للدفاع المدني تحت شعار «الوقاية هي الغاية» حيث انطلقت مسيرة التوعية من امام بوابة المحافظة اعلن محافظ حفر الباطن بداية المسيرة وفعاليات الحملة الشاملة للدفاع المدني وسط مشاركة جميع الاجهزة الحكومية «الشرطة، المرور، الشئون الصحية، امن الطرق، الهلال الاحمر، شركة الكهرباء والمؤسسات الوطنية، وجابت الحملة شوارع محافظة حفر الباطن لتوعية المواطنين والمقيمين».
من جهة اخرى اوضح المشرف على الحملة الشاملة للدفاع المدني بمحافظة حفر الباطن النقيب عبدالهادي الكناني بان الحملة انطلقت وبمشاركة فاعلة من الجهات الحكومية لتحقيق الهدف وهو حماية روح واموال وممتلكات المواطن والمقيم وتستمر الحملة الشاملة لمدة عام.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved