Tuesday 21st May,200210827العددالثلاثاء 9 ,ربيع الاول 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

تتفاوض مع شركة عالمية لإدارته تتفاوض مع شركة عالمية لإدارته
«شركة الجمعة العقارية» تستثمر 25 مليون ريال في مشروع سياحي بالخبر

* الدمام علي عبدالستار:
تستثمر شركة جمعة الجمعة العقارية «التابعة لمجموعة شركات جمعة الجمعة» أكثر من 25 مليون ريال في إنشاء قرية سياحية متكاملة من فئة الخمس نجوم في العزيزية بالخبر في المنطقة الشرقية.
وأكد جمعة بن فهد الجمعة رئيس مجلس إدارة الشركة ان القرية الجديدة التي اطلق عليها «قرية الجمعة السياحية» تبلغ مدة استثمارها ثلاثة عشر عاما وتقع على مساحة تبلغ 17 ألف متر مربع وتتكون من مبنى فندقي ضخم يحتوي على 110 غرف، إضافة لخمس عشرة فيلا و22 شقة.
وتشتمل القرية على مسجد، مسابح، ملاعب للتنس والسلة، حدائق وصالات متعددة الأغراض، إضافة لمطبخ مركزي ومغسلة، ومركز تسويق ستقوم إحدى الشركات الكبرى المتخصصة بتشغيله.
وقال الجمعة ان شركته تتفاوض حالياً مع شركة عالمية معروفة لإدارة وتشغيل القرية، والتي سيتم استثمارها كمجمع سكني مفروش ومتكامل الخدمات الترفيهية.
في حين ستقوم شركة التطور العربية للتجارة والإنشاءات إحدى الشركات التابعة لمجموعة الجمعة بتنفيذ أعمال الديكور والفرش كافة، والتي تبلغ كلفتها عشرة ملايين ريال.
وأوضح ان القرية السياحية الجديدة تأتي ضمن خطة مدروسة من قبل شركة الجمعة العقارية للاستثمار في الفرص العقارية والسياحية المتميزة، ذات العائد المرتفع، والتي تساعد على ايجاد سياحة داخلية محافظة في المملكة، وتتزامن مع التوجيهات الرسمية للدولة فيما يتعلق بالاستثمارات السياحية، كما انها تساير التطور السياحي الكبير الذي تشهده المنطقة الشرقية، إضافة إلى النهضة الاقتصادية المتميزة.
وتوقع الجمعة النجاح الكبير للمشروع نظراً لعوامل الجذب السياحي بالمنطقة كالكورنيش والشواطئ، والأسواق الحديثة، وجسر الملك فهد والتي ستزيد من الطلب على الوحدات السكنية السياحية.
وأكد الجمعة على ان دعم الحكومة السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وسمو نائبه الثاني صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وراء نجاح كل المشروعات التي ينفذها القطاع الخاص بفضل الرعاية والدعم والاهتمام اللا محدود لها.
كما ان التوجهات الرسمية لدعم السياحة الداخلية من خلال اهتمام ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العليا للسياحة، دافع كبير للمستثمرين في هذا القطاع، إضافة إلى ان متابعة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف لها الأثر الكبير في دعم جميع الأنشطة والفعاليات بالمنطقة الشرقية.
يذكر ان مجموعة جمعة الجمعة التي تتخذ من الدمام مقراً رئيسياً لها تعمل في مجالات عديدة وتمتلك شركات «التطوير للتجارة والإنشاءات المتخصصة في الإنشاءات والتي من ضمنها مشروع أمانة مدينة الدمام ومشروع الهابي لاند، كما انها تنفذ حالياً عددا من المشروعات الكبرى. الجمعة العقارية والتي أسهمت في العديد من الصفقات العقارية الضخمة داخل المنطقة الشرقية وخارجها، الجمعة التجارية المتخصصة في التسويق وتمتلك عددا من الوكالات التجارية العالمية مثل ديورا سكرين الكندية، وعددا من الوكالات التجارية للإلكترونيات والإطارات، الجمعة للعود والعسل التي تمتلك عددا من الفروع داخل المنطقة، وتخطط للتوسع في هذا المجال، مطابع الطليعة».
كما ان لديها استثمارات دولية واختارت السودان لتكون أحد نقاط الارتكاز الرئيسية في استثمارات المجموعة خارج المملكة العربية السعودية، وأهم المشروعات والشركات التي تمتلكها وتساهم فيها بالسودان «كتس لتقنية المعلومات والكمبيوتر، بنك التنمية الإسلامية، شركات شفلت، شركة تارا، كمبيوتر هول، فندق اراك، شركة البيك، شركة الشؤون الهندسية، شركة الليموزين وغيرها».

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved