Thursday 16th May,200210822العددالخميس 4 ,ربيع الاول 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مصر تسعى لاستضافة سباق سيارات عام 2005م مصر تسعى لاستضافة سباق سيارات عام 2005م

* النمسا- رويترز:
ترى مصر ان بامكانها تنظيم احد سباقات الفئة الاولى عام 2005م على مضمارمصمم على شكل ابو الهول بينما تظهر في خلفية المضمار رمال الصحراء والاهرامات.
وقال اشرف محمود رئيس الجمعية المصرية لرياضة السيارات إن الخطط وصلت الى مرحلة متقدمة ونعمل في هذا المشروع منذ يونيو 1998م. ولدينا موافقة وكامل دعم الحكومة المصرية، وتم ايضاح ذلك في خطاب رسمي تم ارساله الى ادارة فورميولا واحد وسنبدأ قريبا في بحث التفاصيل الباقية الخاصة بموقع وتصميم مضمار السباق، ويقع الموقع المفضل لمضمار السباق خارج القاهرة على الضفة الغربية لنهرالنيل على بعد 10 دقائق بالسيارة من اهرامات الجيزة التي تبدو واضحة في الخلفية.
وردا على سؤال حول الموعد المستهدف لاقامة السباق قال محمود اعتقدان عام 2005م سيكون موعدا منطقيا، ويتوقع ان يستعين المصريون بالمصمم هيرمان تيلكه الذي صمم مضمار سباق سيبانج في ماليزيا ويقوم حاليا بتصميم مضمار لسباقات الجائزة الكبرى في موسكو، وتحدث اكليستون رئيس سباقات الفئة الاولى قبلا عن الرغبة في إقامة سباق للجائزة الكبرى في العالم العربي لكن مصر التي لا تتمتع بتاريخ طويل في رياضة سباقات السيارات ليست الدولة الوحيدة في الشرق الاوسط التي تسعى لاقامة السباق، والبحرين ودبي مرشحان قويان بينما نشرت العاصمة اللبنانية بيروت اعلانا على صفحتين في آخر اعداد مجلة فورميولا واحد عن سباق سيارات على نمط سباق موناكو.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved