Tuesday 14th May,200210820العددالثلاثاء 2 ,ربيع الاول 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

طالباً تدخل أمين مدينة الرياض طالباً تدخل أمين مدينة الرياض
شركة النظافة بالرياض لم تعد تؤدي دورها جيداً

سبق أن كتبت في هذه الجريدة الفاضلة وكتب غيري الكثير الكثير عن موضوع النظافة وبأن الشركة المتعهدة مقصرة في عملها.. فمرة أخرى ومن هذا المنبر الإعلامي الهام«جريدة الجزيرة» والتي خصصت صفحات لكي يبدي كل رأيه وصفحة وطن ومواطن والتي تعتبر همزة وصل بين المواطن والمسؤول.
أقول: إن النظافة بصفة عامة حث عليها ديننا الحنيف وشريعتنا السمحة. وكما هو معلوم للجميع بأن نظافة أي مدينة وأي حي دليل واضح على حضارة وتقوم سكانه والرياض العاصمة وما تشهد من تقدم وحضارة من خلال الشوارع الفسيحة وهذه الأنفاق والكباري والمراكز التجارية الفخمة والمباني العملاقة وهذه الحدائق والمنتزهات وغيرها وغيرها تحتاج إلى نظافة دقيقة وصيانة ومتابعة دقيقة.
والحق يقال بأنه كان في السابق النظافة أحسن بكثير جداً، فمثلاً كانت سيارات نقل النفايات تجوب الشوارع آخر الليل فما على صاحب كل بيت إلا أن يخرج النفاية أمام الباب وعندما يعود من صلاة الفجر يجدها مفرغة.
أما الآن فقد تبقى يوما أو أكثر وإذا قدر وجاء عمال النظافة وقت ذهاب طلاب المدارس والموظفين وما تحدثه من روائح كريهة وما تحدثه من عرقلة للسير ومشاهد غريبة السيارات تمشي الهوينى والعاملون في الخلف يحملون البراميل بسرعة فتجد المخلفات نصفها في السيارة والباقي إما في الأرض أو يبقى في البرميل ويرمون البراميل بطريقة عشوائية لكي يلحقوا السيارة.
وأما ما يسمون المراقبين فما أكثرهم ترى الواحد منهم يجوب الشوارع ويقف على المخلفات وبعض الأشجار ونحوها وكأن الأمر لا يعنيه وتبقى الأشجار وتذروها الرياح وتتطاير في الشوارع وهكذا!.
معالي أمين مدينة الرياض إن الوضع يتطلب تدخلكم والناس عندما يعلمون بأن البلديات لا تهتم بالنظافة فمن باب أولى هم!!فأصحاب المنازل والمحلات التجارية الذين هم بجوار حاويات النفايات في وضع سيىء لما تسببه من روائح كريهة وهذه النفايات قد تبعثرها القطط وغيرها من الحيوانات والحشرات وتذروها الرياح أمام المنازل والمحلات التجارية ناهيك عن أننا الآن على أبواب فصل الصيف الحار.
وخلاصة القول: الوضع خطير جداً نرجو من البلديات حل هذا الموضوع الخطير جداً وعلاجه بأسرع وقت ممكن، والدولة رعاها الله لم ولن تدخر وسعا فيما فيه صالح المواطن والمقيم وكما هو معلوم للجميع خيراتها عمت البعيد قبل القريب وتسهر فيما يسعد أبناءها. وفق الله الجميع لما فيه المصلحة العامة. والسلام.

عبدالعزيز محمد اليوسف/الرياض

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved