Tuesday 14th May,200210820العددالثلاثاء 2 ,ربيع الاول 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الأمير سلمان رعى حفل توزيع جوائز مسابقة سموه لحفظ القرآن الأمير سلمان رعى حفل توزيع جوائز مسابقة سموه لحفظ القرآن

* الرياض وهيب الوهيبي :
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء أمس الحفل الختامي للمسابقة المحلية على جائزة سموه لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره للبنين والبنات بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات في فندق الانتركونتننال بالرياض. ولدى وصول سموه بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
ثم القيت كلمة الأمانة العامة للمسابقة القاها عبدالعزيز بن عبدالرحمن السبيهين. عقب ذلك ألقى رئيس مجلس القضاء الأعلى الشيخ صالح بن محمد اللحيدان كلمة أكد فيها على ما منَّ الله به جل وعلا على المسلمين بعامة وهذه البلاد بخصوصها.
وهنأ حفظة كتاب الله الكريم مؤكدا أن رعاية الأمير سلمان لا تستغرب على مثله وأن هذا من توفيق الله جل وعلا لسموه سائلا الله أن يجعل ما يقوم به وينفق في سبيله في ميزان حسناته.
عقب ذلك قدم عدد من المشاركين في المسابقة نماذج من التلاوة.
بعدها جرى تقديم عرض تسجيلي مصور عن سير نشاطات المسابقة لهذا العام. ثم ألقى معالي وزير الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد كلمة فند الضغوط العالمية التي تحارب الاسلام والأمة والتي وصفت القرآن الكريم باطلا بأنه يدعو للارهاب وتضييع الحقوق موضحا ان القرآن يقف ضد كل عمل فيه اعتداء بغير وجه حق بنص القرآن. بعد ذلك تفضل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز راعي الحفل بالقاء كلمة جاء نصها:
الحمد لله الذي منَّ علينا ان نحضر هذه الليلة المباركة لنحتفي بحفظة القرآن وان نحتفي بمدرسيهم ولأسرهم وأولياء أمورهم هذه الليلة انها ليلة سعيدة، تجتمع هذه النخبة الكريمة في هذا المكان الحمد لله الذي منَّ على هذه البلاد بتحكيم كتاب الله وسنة رسوله بكل شؤونها الداخلية والخارجية.. الحمد لله الذي جعل في هذه البلاد من يدرس القرآن ومن يتعلمه هذه منة كبرى علينا ولاشك ان بلادنا والتي نزل فيها القرآن ونزل بلغة أهلها ونزل في مكة والمدينة أشرف وأطهر بقاع الأرض هي الحرية من المؤمل فيها ان تعلم القرآن وان تعمل به.. أيها الاخوة لاشك ان كتاب الله عزوجل القرآن هو مما حفظ للعرب لغتهم وما حفظ للمسلمين جميعا طريق الخير والسداد التي أراد الله عزوجل ان تكون للبشرية كلها هدى الهادي والطريق لها الى الخير والصلاح.
أيها الاخوة ان بلادنا والحمد لله والتي كما قلت تعتز وتشعر بمسؤوليتها بلاد الحرمين بلاد الاسلام وهذه الدولة دولة الدعوة والاسلام والمسلمين نحن والحمد لله منذ انشاء الدولة الى عهد الامام محمد بن سعود ومناصرته لدعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب وابنائه وأحفاده من بعده ومن أسس هذه الدولة الحديثة الثالثة المملكة العربية السعودية الملك عبدالعزيز رحمه الله وابناؤه سعود وفيصل وخالد وفهد وسمو ولي العهد الأمير عبدالله وجميع المسؤولين من أبناء الأسرة وغير المسؤولين فيها وكذلك جميع الاخوان المواطنين نعتز ونفتخر ونحمد الله قبل كل شيء الذي جعل هذه الوحدة هذه البلاد في الدولة الحديثة التي أسسها الملك عبدالعزيز قائمة على كتاب الله وسنة رسوله لذلك يا اخوان هذه نعمة الله عزوجل انعمها علينا جميعا فيجب علينا ان نحفظها ونحتفظ بها ونعمل جاهدين على ان يكون كتاب الله وسنة رسوله هي طريقنا ويكون القرآن هو دليلنا في جميع أعمالنا.. أيها الاخوة ليس بغريب ان يقام في هذه البلاد مثل هذه المسابقات على كل المستويات وشرف لي ونعمة من الله ان أكون وفقت في رعاية هذه الجائزة وأسأل الله عزوجل ان يكون عملي وعملكم خالصاً لوجهه وان يبعدنا عن الرياء والنفاق وان يجعلنا هداة مهتدين وان يصلحنا جميعا ويهدينا لما يحبه ويرضاه. وفي ختام الحفل سلم الأمير سلمان بن عبدالعزيز الجوائز للفائزين كما تسلم سموه هدية من وزير الشؤون الاسلامية والأوقاف والارشاد بهذه المناسبة.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved