Tuesday 14th May,200210820العددالثلاثاء 2 ,ربيع الاول 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مصلحة الزكاة والدخل تحدث شهادات تسديد المستحق للخزينة مصلحة الزكاة والدخل تحدث شهادات تسديد المستحق للخزينة

* الرياض - صالح العيد:
في ضوء خطط التطوير والتحديث التي تقوم بها مصلحة الزكاة والدخل ونتيجة مراجعة اجراءات المصلحة ونماذج العمل قامت المصلحة بتحديث الشهادات التي تصدرها للمكلفين الملزمة للمصالح الحكومية والمؤسسات العامة وما في حكمها بحجز القسط الاخير من قيمة العقد الى ان تقدم الشركة او المقاول او المتعهد شهادة من مصلحة الزكاة والدخل تثبت تسديد المستحق للخزينة العامة وفقا لقرار مجلس الوزراء القاضي بذلك وجاءت هذه الشهادات كما يلي:
- شهادة تسجيل: تمنح للمكلفين المستجدين وتكون صالحة لكافة الاغراض ماعدا صرف الاقساط الاخيرة. - شهادة مقيدة: تمنح لفئة من المكلفين ممن عليهم مستحقات جار ترتيب تسويتها او الشركات الاجنبية غير المقيمة او فروعها الذين يقومون بتقديم إقراراتهم السنوية ويسددون بموجبها وتكون صالحة لكافة الاغراض ماعدا صرف الاقساط الاخيرة.
- شهادة: تمنح للمكلفين الذين يقدمون اقراراتهم ويسددون بموجبها ولا يوجد عليهم مستحقات سابقة، وهي صالحة لكافة الاغراض دون استثناء.
- وبينت المصلحة ان العمل بذلك سيحقق مزايا منها:
- تبسيط اجراءات الحصول على الشهادة.
- تخفيف العبء على المصلحة والمكلف معا.
- تشجيع المكلفين على انهاء اوضاعهم مع المصلحة اولا بأول.
- الحد من كثرة نماذج الشهادات المعمول بها حاليا.
ودعا معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني الدكتور ابراهيم بن عبدالعزيز العساف المصالح الحكومية والمؤسسات العامة إلى اعتماد هذه الشهادات بدلا من نماذج الشهادات المعمول بها حاليا وابلاغها للمختصين للعمل بها ونبه معاليه الى ان الشهادات المستخدمة حاليا تعتبر سارية المفعول حتى انتهاء تاريخ سريانها المنصوص عليه في الشهادة.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved