Tuesday 14th May,200210820العددالثلاثاء 2 ,ربيع الاول 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

يطلعون على نتائج قمة شرم الشيخ يطلعون على نتائج قمة شرم الشيخ
لجنة المبادرة العربية تجتمع في بيروت الجمعة

* القاهرة واس:
يشارك الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى في الاجتماع الرسمي الأول للجنة المبادرة العربية للسلام الذي دعا إليه لبنان بوصفه الرئيس الحالي للقمة العربية حيث سيتوجه الأمين العام إلى بيروت يوم الجمعة لهذا الغرض.
وقال السفير الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين سعيد كمال: إن الاجتماع الرسمي الأول للجنة المبادرة العربية للسلام سيناقش الأوضاع العربية الراهنة والأوضاع في الأراضي المحتلة ونتائج الاجتماع التشاوري لعدد من وزراء خارجية دول لجنة المبادرة العربية للسلام الذي عقد يوم الخميس الماضي بالقاهرة .
وأضاف في تصريح صحفي له أمس: ان وزراء خارجية المملكة العربية السعودية ومصر وسوريا سيقدمون تقارير مفصلة إلى لجنة المبادرة حول نتائج قمة شرم الشيخ الثلاثية التي ضمت صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني والرئيس المصري حسني مبارك والرئيس السوري بشار الأسد مبينا ان هذه التقارير تغطي المواضيع المهمة بالنسبة لمستقبل عملية السلام في المنطقة.
وأوضح كمال ان اجتماع لجنة المبادرة سيناقش أيضا كيفية الرد على اللعبة الإسرائيلية القذرة التي ظهرت في قرار اللجنة المركزية لحزب الليكود الذي عارض قيام دولة فلسطينية.. وقال إن قرار حزب الليكود هو محاولة مكشوفة تعكس النوايا العدوانية السيئة لحكومة شارون تجاه مستقبل الدولة الفلسطينية التي نص عليها قرار مجلس الأمن رقم 1397 الذي أقر بقيام دولة فلسطينية.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved