Tuesday 14th May,200210820العددالثلاثاء 2 ,ربيع الاول 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

أضواء أضواء
تنافُّس شارون ونتنياهو على زعامة الإجرام
جاسر عبدالعزيز الجاسر

كما رد رئيس حكومة اسرائيل آرييل شارون على دعوة السلام العربية التي تضمنتها المبادرة العربية التي تبنتها قمة بيروت.. بارتكاب المجازر والمذابح في مخيمات ومدن الفلسطينيين مجهضا تلك الدعوة النبيلة بعمل اجرامي.
مثل ما قام به شارون يقوم به «الليكوديون» الرحم العنصري الذي خرج منه شارون رداً على المبادرة العربية الجديدة التي أطلقتها قمة شرم الشيخ، في الوقت الذي يواصل فيه القادة العرب العمل من أجل السلام وتقديم المبادرات الواحدة تلو الأخرى، والتجاوب مع الجهود الدولية التي تعمل هي الأخرى من أجل «إعادة الحياة» للسلام بعد أن كادت جرائم شارون وجيشه أن تزهق روح السلام.
نقول مثلما فعل شارون تجاه الرغبة الصادقة للعرب بتحقيق السلام يكرر الليكوديون الفعلة نفسها من خلال تصويت أعضاء اللجنة المركزية لحزب الليكود الذي يقود حكومة اسرائيل على رفض اقامة دولة فلسطين «غرب الاردن».
هذا الرفض الذي جاء بتحريض من نتنياهو الذي يسعى الى أزاحة شارون عن رئاسة الليكود ليحل محله في رئاسة الحزب والحكومة والتي جاءت نتيجتها بنسبة 59%، بعد ساعات من اختتام قمة شرم الشيخ التي أكد بيانها الختامي على السلام ورفض العنف..!!
دليل جديد على سعي العرب للسلام .. ودليل آخر أيضا يؤكد تشبث الاسرائيليين بالحرب كخيار وحيد لفرض الاستسلام على العرب.
نتنياهو يزايد على شارون لحرمان الفلسطينيين حقاً مشروعاً لا يقلل من مشروعيته وأحقيته تصويت «الليكوديين»، إلا أن نتيجة التصويت تظهر أن نسبة كبيرة من الاسرائيليين من أنصار العدوان والحروب، وأن من يريد زعامة الاسرائيليين عليه أن يكون داعية للعدوان.. وأكثر إجراماً من شارون الذي وجد من ينافسه في ارتكاب المجازر.. وكأن الاثنين «شارون ونتنياهو» في سباق لكسب موقع في سجل «جينيس) للأرقام القياسية وليس سباقاً انتخابياً.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved