Tuesday 7th May,200210813العددالثلاثاء 24 ,صفر 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

جمعية علم الاجتماع تعقد اجتماعها التأسيسي جمعية علم الاجتماع تعقد اجتماعها التأسيسي

* الرياض صالح العقيل:
تعقد الجمعية السعودية لعلم الاجتماع والخدمة الاجتماعية اجتماعها التأسيسي الأول مساء اليوم الثلاثاء بعد صلاة العشاء، بمقر المؤتمرات بالمدينة الجامعية بالنسبة للرجال، وفي مقر مركز دراسة الطالبات بالملز بالنسبة للسيدات.
وقد صرح الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز اليوسف رئيس قسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية بكلية العلوم الاجتماعية ونائب رئيس اللجنة التأسيسية للجمعية، حيث أشار أن الجمعية السعودية لعلم الاجتماع والخدمة الاجتماعية تعد من أحدث الجمعيات العلمية، التي يتوقع أن تأتي لتسد فراغاً كبيرا تعاني منه بعض التخصصات العلمية، ولتكون أحد الأساليب العلمية المناط بها تطوير المستويات البحثية والعلمية والتطبيقية والمهنية لعلم الاجتماع والخدمة الاجتماعية من خلال ما ستحققها إن شاء الله وفي ضوء أهدافها الرئيسة ولائحتها من برامج ومناشط علمية تسهم في زيادة الإفادة من هذا التخصص المهم.
كما تعد الجمعيات المتخصصة معلماً مهماً في الأوساط العلمية وذلك لما يؤمل أن يتحقق من وجودها من فوائد متعددة.
ولقد انبثقت فكرة إنشاء الجمعية السعودية لعلم الاجتماع والخدمة الاجتماعية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في كلية العلوم الاجتماعية، من خلال قسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية بالرياض من أساتذة قسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية إدراكاً منهم لأهمية تكامل الجهود وتعاون المختصين في سبيل النهوض بعلمي الاجتماع والخدمة الاجتماعية وتعزيز دورهما ومكانتهما في المجتمع إضافة إلي ما تمثله الجمعيات العلمية من قنوات اتصال بين المختصين في مجال الاجتماع والخدمة الاجتماعية.كما أوضح الدكتور عبدالله اليوسف بأنه منذ صدور موافقة مجلس الجامعة على تأسيس الجمعية في بداية العام الجامعي 1422/1423ه، ثم تشكيل اللجنة التأسيسية للجمعية واعتمادها من معالي الدكتور، التي تتكون من كل من د. عبدالله بن حمد الخلف عميد كلية العلوم الاجتماعية رئيسا، ود. عبدالله عبدالعزيز اليوسف رئيس قسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية نائباً للرئيس وعضوية كل من أ.د. إبراهيم بن مبارك الجوير أستاذ علم الاجتماع، ود. عبدالرزاق بن حمود الزهراني أستاذ علم الاجتماع المشارك، ود. سعد بن عبدالعزيز السعران أستاذ علم الاجتماع المشارك.والتي عقدت عدداً من الاجتماعات التحضيرية لبدء الخطوات التنظيمية لإنشاء الجمعية.كما سبق ذلك تشكل لجنة لصياغة نظام الجمعية ولائحتها المنبثقة من اللائحة الموحدة للجمعيات العلمية المعتمدة من وزارة التعليم العالي تكونت من عدد من أعضاء قسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية قامت مشكورة بصياغة لائحة الجمعية، والتي تم اعتمادها من مجلس القسم ومن ثم مجلس الكلية،

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved