Friday 26th April,200210802العددالجمعة 13 ,صفر 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الخطوة الأولى الخطوة الأولى
لم تشرق الشمس بعد
نرجس بشناق

شدت ناظريه انها منذ أيام تسكن ذلك الركن بلا حراك ودموعها تقف.. سارعت اتسابق الخطى ولساني قد تلعثم من أين ابدأ وكيف اتكلم ترددت ثم عزمت..
من أنت؟؟؟ أرجوك أجيبي؟؟ لقد كاد الحزن يقضي على حياتك؟
تتالت زفرات قلبي المتألم.. جالت نظراتها في الكون لتستقر عيناها عليه ودموعها قد غمرتها وبعد ان تنهدت تلعثم لسانها وأردفت قائلة: «أنا من كرهت الحياة، نظرت إليها وقلبي تقطع لأجلها» وأردفت: «ما الذي فعلته لك الحياة».
تنهدت وأردفت: سلبت مني كل غال في حياتي.. ذهب فيها كل جميل.. رحلت ينبوع حبي.. رحلت وتركتني اناجي ليلي.. أتعلمين اني لم أشعر بمعنى وجود الأم؟ معنى فقدانها؟ معنى الحنان؟ معنى الامومة؟ إلا الآن إنها مضادات الحياة.. اتعلمين اني مهما بحثت فلن أجد قلباً حنوناً كقلب أمي.. أمي التي تلاشت في الرمال ولكن لم تمحها الذاكرة بالنسيان.. ذهبت وبقي طيفها يزورني بين الحين والآخر ولكن أي طيف إنه مليء بالحب والحنان طيف دافئ ما أطيبه من طيف وما أعذبه يأتيني فيضعني في دوامة ما بين الواقع والخيال أظل اتحدث معه لعلي أحصل على جواب أظل أناجي ذلك الطيف واتحدث مع ذلك القلب الحنون ذلك الصدر العطوف الذي طالما قربني وضمني إليه ليتسرب الحنان ما بين الضلوع ويملأ القلب بالحب.. إني بشوق إلى تلكما العينين اللتين طالما سهرتا وتعبتا وذلك الوجه الذي لم تفارقه ابتسامته رغم حزنه وألمه وقسوة الحياة عليه كان صامتاً في وسطها.. أمي التي صبرت حتى اتتها منيتها في يومٍ لم تشرق شمسه بعد. أسبلت جفني وقد غمرتني الدموع فضممتها إليّ وعبارتها تتردد في مسمعي: «لم تشرق الشمس بعد» .

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved