Friday 19th April,200210795العددالجمعة 6 ,صفر 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

نجاح تجربة إخلاء حريق في أبراج التعاونية نجاح تجربة إخلاء حريق في أبراج التعاونية

* الرياض مبارك البيشي:
اجريت بنجاح يوم الثلاثاء الماضي تجربة اخلاء حريق في مبنى التعاونية للعقار المقر الرئيسي للتعاونية للتأمين، حيث تم خلال 6 دقائق فقط اخلاء 500 فرد من العاملين في الادوار العليا للبرج الجنوبي للمبنى والتي تصل الى الدور الثامن عشر اضافة الى بعض الادوار السفلى. استهدفت التجربة قياس سرعة استجابة العاملين بالمبنى لإنذار حالات الطوارئ، وتوعيتهم بإجراءات السلامة ومخارج الطوارئ وكيفية التعامل مع رسائل الانذار، بالاضافة الى معرفة مواضع الخلل في عملية الاخلاء او نقاط الضعف في انظمة السلامة المطبقة في المبنى.
وقد وصف المهندس خالد الحميد مدير عام التعاونية للعقار التجربة بأنها نجحت بامتياز، وقال لقد تم اخلاء الادوار التي خضعت للتجربة في الوقت المحدد، وتجاوب جميع العاملين بما فيهم المعاقون.
وقال الحميد ان هذه التجربة اجريت ضمن خطة الطوارئ التي تشرف عليها لجنة السلامة بمبنى الابراج. وقد تم تقسيم المبنى الى اجزاء مكونة من عدة ادوار وتجرى تجارب اخلاء الحريق على كل جزء بشكل منفصل، ثم يليها اجراء تجربة على كل برج عدة مرات في السنة ثم تختتم التجارب باجراء عملية الاخلاء للمبنى الكامل بالتنسيق مع الدفاع المدني وهذه تتم مرة واحدة في السنة.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved