Wednesday 17th April,200210793العددالاربعاء 4 ,صفر 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

ستتحقق الرؤية ستتحقق الرؤية
أ.د.عبدالرحمن الهواوي

لقد سبق وان كتبت في جريدة الجزيرة الغراء منذ بداية الانتفاضة منذ حوالي العشرين شهراً مقالاً تحت عنوان «عندما تصدق الرؤية»، وتطرقت فيه إلى مقولة المغفور له بإذن الله جلالة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه للزعماء العرب في الأربعينيات من القرن العشرين عندما قال لهم: إن ما يحتاجه الاخوة الفلسطينيون لتحرير أرضهم من المعتدين اليهود ليس إرسال الجيوش لهم، بل بمدهم بالمال والسلاح، والذود عنهم في المحافل الدولية.
إن الحوادث التي مرت ولاتزال تمر ومنذ عشرين شهراً تثبت صحة ورؤية جلالة الملك عبدالعزيز رحمه الله للأمور وأثبتت هذه الحوادث ان الطائرات والصواريخ والمدافع والدبابات لا تقهر شعباً من الشعوب في نيل حريته واستقلاله ووجوده على أرضه. إن أخوف ما تخافه دولة الاغتصاب اسرائيل هو السلام، لأن البقاء للشعوب والأمة العربية والإسلامية بتاريخها الطويل له تجارب متعددة مع الغزاة والمستعمرين فالحروب الصليبية معروفة، والاستعمار الأوروبي معروف، ومع هذا ظلت الأمة العربية والإسلامية وستظل مدى الدهر لتشارك في بناء الحضارة الإنسانية بما غرسه فيها إسلامها وحضارتها من قيم وأخلاق.
لقد وضعت حكومتنا حكومة المملكة العربية السعودية وعلى رأسها جلالة الملك المفدى خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين العالم على المحك في طرح المبادرة للسلام والتي أصبحت مبادرة للعرب جميعاً ووضعت العدو الصهيوني ومن يدور في فلكه أمام المحك، وأمام التاريخ وأمام الحقيقة، وان السلام هو الطريق السليم للأمن والاستقرار والتطور والتنمية وان المستقبل هو للأمة الإسلامية والعربية.
إن من كان يتابع ماكان يبثه التلفزيون في أيام الخميس والجمعة والسبت من استقبال للتبرعات للاخوة الفلسطينيين يقف عاجزاً لا يدري ماذا يقول، فرئيس لجنة جمع التبرعات صاحب السمو الملكي وزير الداخلية، وبدأت التبرعات بتبرع جلالة الملك المفدى وولي عهده الأمين وتسابق أفراد الأسرة المالكة الكريمة على التبرعات، وتبرع التاجر والموظف والعامل والشيخ والمرأة والطفل والطفلة وجميع فئات الشعب على التبرع كل على حسب مقدرته وظروفه وأحواله المادية.
إن ما شاهدناه وشاهده معنا العالم كله من كرم وتفان من قبل الشعب السعودي لنصرة اخوانه في فلسطين حيث ان بعض الناس تبرع بقوته اليومي، وأرملة تبرعت بقية خبز لأولادها.. و ... و تصيبه الدهشة والاستغراب وربما الإعجاب بهذا الشعب المعطاء والباذل.. وكنا نتمنى لو ان الشعوب العربية والإسلامية فعلت ما فعله الشعب السعودي وحكامه.
وعلى ضوء ما تقدم فإننا نعتقد وبعون الله ان تتحقق نظرة ورؤية الملك عبدالعزيز رحمه الله ربما انها سوف لا تتحقق اليوم أو غداً ولا بعد شهر ولا بعد سنة أو عدة سنوات ولكنها ستتحقق في يوم ما...

الرياض ص.ب 87416 رمز بريدي 11642

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved