Tuesday 9th April,200210785العددالثلاثاء 26 ,محرم 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

حرم أمير الشرقية افتتحت الموسم الثقافي لكلية الآداب للبنات بالدمام حرم أمير الشرقية افتتحت الموسم الثقافي لكلية الآداب للبنات بالدمام

* الدمام شيخة العبد الهادي واس:
قامت حرم سمو أمير المنطقة الشرقية صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز مساء أمس الأول بافتتاح فعاليات الموسم الثقافي لكلية الآداب للبنات بالدمام وعنوانه «المرأة السعودية .. عشرون عاما من الانجاز» بحضور حرم سمو نائب أمير المنطقة الشرقية صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي وذلك بمقر الكلية بالدمام.
واستهلت عميدة الكلية الدكتورة أميرة الجعفري نشاطات الموسم الثقافي بكلمة نوَّهت فيها بالانجازات والتحولات التنموية التي شهدتها المملكة خلال عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله.
وأوضحت أن خادم الحرمين الشريفين حرص على رفع مستوى التعليم وبخاصة تعليم المرأة ليستفيد الوطن من خلال مساهمتها النشطة الواعية في المجتمع المبنية على فهم عميق لعقيدتنا الاسلامية.
بعدها بدأت محاضرات الموسم الثقافي، حيث ألقت استاذة الأدب المساعد بكلية مكة المكرمة الدكتورة انصاف بخاري محاضرة بعنوان «المرأة السعودية والابداع الثقافي» تحدثت فيها عن مشاركة المرأة في التنمية خلال عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز «حفظه الله» مبينة أن هذه المشاركة لم تقتصر على مجالات العلم فقط، بل تعدتها إلى مجالات العمل للاسهام في التنمية في شتى ميادينها حيث أثبتت جدارتها في مجالات عدة من أبرزها الجمعيات الخيرية النسائية والصحة والتعليم.
ونوَّهت باهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بتعليم المرأة لافتة إلى التطور الكبير الذي شهده تعليم المرأة خلال العشرين سنة الماضية حيث كان عدد كليات البنات في بداية تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم خمس كليات وأصبح الآن ستاً وسبعين كلية إضافة إلى برامج الدراسات العليا.
وعقب المحاضرة عبَّرت سمو حرم نائب أمير المنطقة الشرقية في مداخلة لها عن أملها في أن يكون للمرأة السعودية ثقة أكبر بنفسها وبما وصلت إليه من مكانة، مبدية فخرها وسعادتها بالمكانة التي وصلت إليها المرأة في شتى المجالات واسهاماتها في المجتمع المؤطرة بدينها الاسلامي الحنيف.
وأكدت سموها أن الحجاب الاسلامي يرفع من شأن المرأة ويجعل لها كيانها المستقل. وحثت المرأة السعودية على الثقة بالنفس وعدم خشية السلبيات لأنها حافز لأن تصل إلى ما تريده.
بعد ذلك بدأت مداخلات الحاضرات ثم ألقيت قصيدة بهذه المناسبة.
إثر ذلك تسلَّمت سمو حرم أمير المنطقة الشرقية لوحة تذكارية من عميدة الكلية، كما تسلَّمت سمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي وسمو الأميرة مشاعل بنت فيصل بن تركي باقتي ورد من عميدة الكلية.
وفي الختام قدمت عميدة الكلية شهادة تقدير للدكتورة انصاف بخاري.
وقد حضر افتتاح نشاطات الموسم الثقافي صاحبة السمو الأميرة مشاعل بنت فيصل بن تركي.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved