Saturday 6th April,200210782العددالسبت 23 ,محرم 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

سفير إسرائيل في القاهرة يعيد أسرته إلى تل أبيب سفير إسرائيل في القاهرة يعيد أسرته إلى تل أبيب
نصائح إلى الأمريكيين بتوخي الحذر في البحرين ومصر ولبنان

* نيقوسيا واشنطن الوكالات:
أفادت تقارير إعلامية أن السفير الإسرائيلي لدى مصر، جدعون بن عامي قام ليلة الخميس الجمعة بتسفير أفراد أسرته إلى تل أبيب وأنه ودعهم مع زوجته بنفسه في قاعة كبار الزوار بمطار القاهرة الدولي وسط إجراءات أمنية.
وأشار مراقبون إلى أن ترحيل أسرة السفير تم بعد قرار مصر وقف كافة الاتصالات مع إسرائيل ما عدا أي جهد دبلوماسي من أجل السلام، وفي أعقاب اندلاع مظاهرات شعبية غاضبة في مصر احتجاجاً على العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.
وقد توجه السفير وزوجته مع أفراد أسرته «التي تضم ابنته وزوجها وطفليها» إلى مطار القاهرة ليودعهم في قاعة كبار الزوار وسط حراسة أمنية .
ومن جانب آخر حذرت السفارات الأميركية في البحرين ومصر ولبنان الرعايا الاميركيين من إمكانية قيام تظاهرات عنيفة معادية للأميركيين في الأيام المقبلة، فيما يتصاعد الغضب في المنطقة جراء النزاع الفلسطيني الاسرائيلي.وفي مذكرات موجهة إلى الأميركيين القاطنين في هذه الدول الثلاث أو المسافرين إليها، طلبت السفارات من رعاياها تجنب التظاهرات ومضاعفة إجراءات الحذر.
وذكرت سفارة الولايات المتحدة في القاهرة: «نظراً إلى التوترات الإقليمية الراهنة، ازداد عدد وحجم وأماكن التظاهرات في مصر».
وفي لبنان، حيث جرت في بيروت حتى الآن تظاهرات احتجاج أمام السفارة الاميركية، طلبت المذكرة من الأميركيين «توخي أقصى درجات الحذر».
وفي البحرين، ذكرت السفارة انها علمت بمشاريع عدة لتنظيم تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في الأيام الثلاثة المقبلة وأشارت إلى أن هذه التظاهرات كانت في الماضي «مشحونة بالعواطف».
وأضافت: «نظراً إلى تنامي الشعور المعادي للأميركيين في المنطقة وفي البحرين، ندعو الأميركيين إلى تجنب هذه التظاهرات».

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved