Saturday 6th April,200210782العددالسبت 23 ,محرم 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

موريتانيا : مبادرة المملكة تظل الإطار الأمثل لتحقيق سلام عادل في المنطقة موريتانيا : مبادرة المملكة تظل الإطار الأمثل لتحقيق سلام عادل في المنطقة
إسرائيل تستعد لفتح سجن كبير لإيواء المعتقلين الفلسطينيين

* القدس بيت لحم نواكشوط واس: ا.ف.ب:
يستعد الجيش الاسرائيلي لإعادة فتح معتقل كبير في صحراء النقب «جنوب» كان استخدم خلال الانتفاضة الاولى «19871993» على ان يخصص لإيواء المعتقلين الفلسطينيين افادت ذلك مصادر عسكرية صهيونية أمس الجمعة.
واضافت المصادر ذاتها «ان الاستعدادات جارية من أجل إعادة فتح معتقل كتسيعوت» دون المزيد من التوضيح.
وكان آلاف الفلسطينيين اعتقلوا في هذا السجن الذي هو عبارة عن مدينة من الاسلاك الشائكة عرف باسم «انصار 3» في اشارة الى سجنين اسرائيليين قديمين «انصار 1» في لبنان و«انصار 2» في غزة.
وكان تم إطلاق سراح آخر المعتقلين في «انصار 3» في خضم اتفاقات السلام الفلسطينية الاسرائيلية.
ويقع معتقل «كتسيعوت» على بعد حوالي 60 كلم جنوب غرب مدينة بئر السبع غير بعيد من الحدود المصرية الاسرائيلية.
وقال الجنرال جيورا ايلان مسؤول قسم التخطيط في قيادة الاركان الاسرائيلية في مؤتمر صحافي الجمعة في القدس «تم اعتقال 1200 فلسطيني حتى الآن بينهم عدد كبير من النشطاء».
واعتقل الجيش الاسرائيلي 70 فلسطينياً في بيت لحم خلال الايام الثلاثة الماضية تم وضعهم قيد الحبس في مقر قيادة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في المدينة، كما افادت مصادر في الامن الفلسطيني أمس الجمعة.
واوضحت المصادر نفسها ان مبنى قيادة عرفات في بيت لحم المكون من اربع طبقات تحاصره أمس الجمعة 50 دبابة ومصفحة وقد رفع الجيش الاسرائيلي على سطحه العلم الاسرائيلي.
واضافوا ان الأسرى جرى استجوابهم من قبل عناصر الاستخبارات الاسرائيلية.
من جهة أخرى جددت الحكومة الموريتانية مساء أمس دعمها الاكيد لمبادرة السلام العربية التي تقدم بها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني للقمة العربية الاخيرة وتم تبنيها بالاجماع.
وأكد بيان لوزارة الخارجية الموريتانية تسلمت وكالة الانباء السعودية مساء أمس نسخة منه أن المبادرة تظل رغم الظروف الاطار الامثل لتحقيق سلام عادل وشامل يضمن الامن والاستقرار لشعوب المنطقة.
وشدد البيان على أن الحكومة الموريتانية تتابع بقلق التطورات في الاراضي الفلسطينية وتؤكد تضامنها مع الشعب الفلسطيني تحت قيادته الشرعية ممثلة في شخص الرئيس ياسر عرفات.
وطالب البيان الحكومة الاسرائيلية بوقف العمليات العسكرية والانسحاب من المدن الفلسطينية.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved