Saturday 6th April,200210782العددالسبت 23 ,محرم 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

السوريون يشاركون الزعيم أفراحه ويتفقون: السوريون يشاركون الزعيم أفراحه ويتفقون:
الهلال اكتمل بدراً في سماء الدوحة

* دمشق خليل الهملو:
احتفظ «الزعيم» بكأس الكؤوس الآسيوية في خزائن المملكة بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق هيونداي الكوري الجنوبي التي احتضنتها الدوحة.
هذا النصر الذي عزز الثقة بالكرة السعودية عموما وبأنها الاجدر على حمل الالقاب وتمثيل العرب في المحافل الدولية والقارية.
عن هذا الفوز الثمين الغالي استطلعت الجزيرة آراء نجوم الكرة السورية واليكم التفاصيل:
نبارك لنادي الهلال فوزه ببطولة كأس الكؤوس الآسيوية وهو من الاندية المحببة للجمهور الرياضي السوري، وهو فوز للكرة العربية عموما ونتمنى ان يبقى على هذا المستوى من الاداء الرائع بهذه الكلمات بدأ الكابتن احمد شعار مدرب الجيش السوري الا انه استغرب التصريحات التي اطلقها مدرب فريق السد القطري وقال: هذه التصريحات هي سيف ذو حدين لانه يلعب بنفسية لاعبيه اضافة لكشف اوراقه امام الفريق المنافس ومن المحتمل ان تنعكس عليه وهذا ما حصل في هذه المباراة ومن المفترض ان يكون المدرب في مثل هذه المباراة القوية على اتزان وعدم اطلاق مثل هذه التصريحات.
واضاف الشعار: فريق الهلال المطعم بخيرة لاعبي الاخضر لا يسعني الا الدعاء له وللاخضر بالتوفيق وان يكون فارس السبق والوجه المشرق للكرة العربية ونحن مطمئنون على ذلك رغم وجود فرق كبيرة في مجموعته.
واكد ان التحضيرات والنتائج التي حققها الاخضر تدعو للتفاؤل بمستواه وان يكون له كلمته في النهائيات.
وختم الشعار ما يدعو للسرور اكثر الحالة الصحية التي تمر بها الكرة السعودية ووجودها في المونديال على مدار «12» عاما وفرحتنا في هذا العام فرحتان بوصول الاخضر الى المونديال تحت قيادة المدرب ناصر الجوهر الذي هو فخر لكل المدربين العرب لانه اثبت تفوقه رغم وجود الخواجة وذوي الاسماء الرنانة في ساحة الكرة الآسيوية والعربية والخليجية خصوصا.
من جانبه اعتبر كابتن المنتخب السوري طارق جبان تصريحات المدرب الروماني ايلي بلاتشي الذي رفع راية التحدي في وجه الهلاليين ووصف فريقهم بالمهزوز وان الفوز عليه ليس بالامر الصعب وقال جبان يبدو ان بلاتشي نسي ان الفريق الذي يواجهه يعتبر زعيما ليس في بلده فقط بل على آسيا عن جدارة واستحقاق.
هذه التصريحات التي سبقت المباراة اعتقد بلاتشي انها تشكل عامل ضغط على لاعبي الهلال ولكنه نسي ان الهلال لا يأبه بالحملات الاعلامية والفقاعات الفارغة لذلك كشف بلاتشي عن ضعفه وكتب الاسطر الاولى من خسارة فريقه.
وحول القصة المفتعلة في الكابتن سامي الجابر قال طارق هذا الامر اعتقد انه تصفية حسابات قديمة وحقودة ضد نجوم الازرق ومن المعروف كما يقول طارق جبان ان سامي الجابر وبالرغم من انه لاعب متميز في ميدان الكرة الا انه انسان متزن وذو اخلاق عالية لكن يبدو ان القصة كلها ملفقة ومفتعلة للتأثير على سمعة سامي في ميدان الكرة ومحاولة ابعاده عن المشاركة في صفوف المنتخب في نهائيات كأس العالم.
جومرد موسى لاعب خط الوسط في فريق الجيش السوري والمنتخب الوطني قال وصول المنتخب السعودي الى نهائيات كأس العالم لثلاث مرات متتالية وحصول الاندية السعودية على لقب كأس الكؤوس الآسيوية خمس مرات وبقاء الكأس في خزائن السعودية بعد فوز الشباب العام الماضي دليل عافية وتطور للكرة السعودية التي خطط لها المغفور له صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن فهد فلقد اسس نهضة رياضية حقيقية في كل الالعاب واتمنى من الاتحادات الرياضية العربية التي تتخبط وتبحث عن الضوء ان تهتدي بالنور السعودي في مجال الرياضة واخيرا نبارك للهلال حصوله على اللقب وهو لقب للكرة العربية.
وقال احمد عزام لاعب منتخب سورية الوطني خاض الهلال مباراة قوية وواجه فريقا قويا محضرا بشكل جيد ولكن الهلاليين وكما عودوا الجماهير انهم ابطال خصوصا في المباريات الحاسمة والمنازلات الكبرى لذلك استحقوا اللقب واستحق لاعبوه الذين تألقوا فكانوا كلهم نجوما وختم عزام اود الاشارة هنا الى نقطة هامة فبعد خروج الهلال من بطولة كأس الكؤوس العربية في تونس ظهرت بعض التصريحات من هنا وهناك وعبر الصحف والفضائيات بأن امجاد الهلال انهارت ولكن بعد اقل من «20» يوما استطاع الهلال احراز الكأس الأغلى بالنسبة لاي فريق.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved