Saturday 6th April,200210782العددالسبت 23 ,محرم 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

التعاونيون يردون: التعاونيون يردون:
ماذا يريد السماري من نادينا؟

تساءل أمين عام نادي التعاون قحطان بن أحمد الفهاد عن الشيء الذي عمله منسوبو النادي ودعا الكاتب المعروف الأستاذ عبدالرحمن السماري إلى الوقوف ضد النادي على حد قوله..
وقال الفهاد في خطاب تعقيبي كتبه لسعادة مدير التحرير للشؤون الرياضية رداً على تصريح السماري في العدد«10776» إن النادي ليس قدوة في الضياع والتفرقة.. مؤكداً احترامه للسماري ككاتب اجتماعي يعالج الكثير من السلبيات التي تقع في المجتمع.
وفيما يلي خطاب أمين عام نادي التعاون:
سعادة/ مدير تحرير جريدة الجزيرة للشؤون الرياضية.. المحترم
الأستاذ/ السماري ما هي الدوافع وراء تصريحك
نود أن نشكر سعادتكم وجميع منسوبي جريدة«الجزيرة» وخاصة الشؤون الرياضية لما تتميز به من تغطية شاملة لجميع الأحداث الرياضية بجميع الدرجات دون تفرقة مما جعلها المميزة دائماً، داعين الله سبحانه أن يكلل جهودكم والعاملين معكم بالنجاح الدائم مما يساهم بتطور الرياضة في المملكة.
وفي إشراقة شمس يوم الأحد الموافق 17/1/1423ه ونحن وجميع المسلمين نسأل الله تعالى أن يجعل في ذلك الصباح خيراً لنا في ديننا ودنيانا نطالع في إحدى الصفحات الرياضية من جريدة«الجزيرة» الغراء العدد«10776» ما يدعو إلى الأسف وهو ما صرح به الأستاذ/ عبدالرحمن السماري لمندوب الجزيرة في بريدة المتضمن رغبته بالاحتفال بصعود شقيقنا نادي الرائد وهذا من حقه كعضو شرف في الرائد، لكن ليس من حقه أن يقحم التعاون ومنسوبيه وأعضاء شرفه في هذا التصريح الذي ورد فيه تجريح وخدش لكرامة منسوبي التعاون حينما ضرب به مثلا خالياً من الصحة حيث وصف الأسلوب بأنه أسلوب يحدث في نادي التعاون، ولا ندري ما هو هذا الأسلوب الذي حدث في التعاون ويحذر منه السماري.
ثم يعرج في تصريحه على اعضاء الشرف وبقية منسوبي النادي ويقول:«إن التفرقة بين اعضاء الشرف واللاعبين والجماهير هي التي أودت بالجار الحبيب التعاون إلى ما هو عليه الان واخشى أن يحل بنا ما حل بهم».
ونحن كمسؤولين بنادي التعاون نرغب ان يثبت لنا السماري ما هي هذه التفرقة وعلى أي وجه تمت ومن هم اعضاء الشرف الذين تمت تفرقتهم بالنادي.
وعلى أية حال فان السماري يقف من نادي التعاون موقف العداء والبغض والحقد فقد سبق أن وصفه«ببرازيل الجردة» استهزاء واستحقاراً لمنسوبي هذا النادي وهو لا يعلم ما هي الجردة التي يستهزئ بها إنها سوق رجال العقيلات من أبناء بريدة الذين لايخفى على السماري من هم. إن ما يكتبه السماري ينم عن كره لنادي التعاون بأعضاء شرفه وإدارته وجماهيره ونجزم أنه لا ينكر صداقته لنائب رئيس أعضاء الشرف المهندس حمد التويجري رحمه الله ولمجموعة من أعضاء الشرف الذين يجتمعون معظم ليالي الأسبوع ومعهم السماري لدى المهندس حمد التويجري رحمه الله فهو بموقفه من التعاون لم يحترم صداقته لنائب رئيس أعضاء الشرف واننا نستغرب من كاتب مثل السماري أن يضرب بنادي التعاون مثلا في الضياع والتفرقة وهو يعرف تاريخ التعاون وليس هذا مكان تدوينه ويعرف اعضاء شرفه ورجالاته الذين لهم يد طولى في المساهمة بتقدم الرياضة في بلادنا الحبيبة التي يقود سفينتها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه وعضده الأيمن صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد.
ونحب أن نذكِّر الكاتب السماري أن التعاون ليس قدوة في الضياع والتفرقة ولكن قدوة في الترابط وحب الخير للجميع ولا يخفى على الرياضيين عامة أنه بفضل الله ثم بجهود واخلاص واخلاق منسوبي التعاون اسلم عدد من العاملين بالنادي من لاعبين وغيرهم.
إننا نحترم السماري ككاتب اجتماعي يكتب زاوية يومية يعالج فيها كثيراً من السلبيات التي تقع في المجتمع وعلى المجتمع ونستغرب من مثل هذا الكاتب ان يسعى لبث روح الحقد والكراهية لدى أبناء مدينة واحدة من خلال ما يكتبه وكان جديراً به ان يترفع عن مثل هذه الامور وينشر المحبة والألفة بين أبناء المسلمين عموماً لا أن يتعمد الاساءة لمجموعة من أبناء الوطن لحاجة في نفسه ومنسوبي التعاون جزء لا يتجزأ من الوطن لاسيما وانه في إحدى المرات التي كان متواجداً في مجلس معالي الشيخ عبدالعزيز العلي التويجري عضو شرف النادي وبحضور بعض اعضاء الشرف طرح عليهم فكرة دمج الرائد بالتعاون ليكون ابناء بريدة يدا واحدة.
ثم اننا نتساءل ماذا عمل لك منسوبو التعاون حتى تقف منهم ومن ناديهم هذه المواقف المعادية«سؤال نجعله آخر تعقيبنا».
نسأل من جلت قدرته أن يلهمنا الصواب ويجنبنا قول الزور والعمل به.
والله الموفق،،،

قحطان أحمد الفهاد
أمين عام النادي

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved