Saturday 6th April,200210782العددالسبت 23 ,محرم 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

أصداء واسعة لقرار الرئيس العام بزيادة عدد أندية الدرجة الثانية أصداء واسعة لقرار الرئيس العام بزيادة عدد أندية الدرجة الثانية
رؤساء الأندية يثمنون القرار ويؤكدون أنه سيزيد قوة المنافسة
الفيصلي والعدالة أكثر الفرق استفادة من القرار
رئيس العربي: فرحتنا بالصعود زادت مع زيادة عدد الأندية

*كتب ـ فهد الفهد:
وافق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم على زيادة اندية الدرجة إلى عشرة أندية اعتباراً من الموسم القادم 1423هـ والابقاء على جميع أندية الدرجة الثانية بدون هبوط.. جاء ذلك في تعميم أصدره أمين عام الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الأستاذ سعيد بن علي جمعان لجميع مكاتب الرئاسة وأندية الدرجة الثانية أفاد فيه بموافقة سموه على المقترح المقدم من رؤساء أندية الدرجة الثانية بزيادة عدد أندية الدرجة الثانية من ثمانية أندية إلى عشرة أندية بعد ما أوصت اللجنة الفنية بتأييده في اجتماعها السادس الذي عقد بتاريخ 17/11/1422هـ اعتباراً من الموسم القادم 1423هـ على أن تبقى جميع أندية الدرجة الثانية بدون هبوط ويصعد الفريقان المتأهلان من بطولة المملكة للدرجة الثالثة أبطال المناطق «دورة الصعود» للموسم الرياضي 1422هـ.
ويعتبر نادي الفيصلي والعدالة أكثر الأندية استفادة من ذلك.. حيث سيبقيان موسماً آخر ضمن دوري أندية الدرجة الثانية.. وبمناسبة موافقة سمو الأمير سلطان بن فهد على زيادة أندية الدرجة الثانية وبقاء جميع الأندية بدون هبوط تحدث للجزيرة رؤساء أندية الدرجة الثانية عن انطباعاتهم ومشاعرهم بهذه المناسبة.
** حيث قال رئيس نادي الجبلين بحائل الذي صعد فريقه هذا الموسم إلى مصاف الدرجة الأولى الأستاذ عبدالله التمامي.
أود في البداية أن اعبر عن شكري وتقديري لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد على هذه اللفتة والبادرة الطيبة والمتمثلة في زيادة أندية الدرجة الثانية والابقاء على جميع الأندية بدون هبوط.. وأضاف أنه قرار إيجابي ومدروس وسينعكس بشكل إيجابي على أندية الدرجة الثانية لإظهار المواهب الموجودة لديها.. وسيخدم الرياضة في بلادنا ومنتخباتنا الوطنية.. وأوضح أننا كنا نطالب بهذه الزيادة منذ عامين لأن أندية الدرجة الثانية تضررت في المواسم السابقة من قلة أندية الدروي.. لأن الأندية التي كانت تخسر ثلاث مباريات تفقد الفرصة في البقاء أو المنافسة على الصعود.. أما الآن فإن هناك فرصة للتعويض.. وبارك التمامي في ختام تصريحه لنادي الفيصلي والعدالة ببقائهما في الدرجة الثانية موسماً آخر، وأكد أنهما فريقان لا يستحقان الهبوط وذلك لما يملكانه من عناصر جيدة.. لكن قلة خبرتهما الناتجة من قلة مباريات الدوري هي التي جعلتهما في هذين المركزين.
** ومن جانبه أعرب رئيس نادي هجر الاستاذ محمد الثاني عن خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد على رفع عدد أندية الدرجة الثانية.. وقال إن ذلك يعكس حرص سموهما على رفع مستوى الكرة السعودية والارتقاء بالمسابقات المحلية إلى مستوى أعلى.. وتقبل سموهما الكريمين للآراء والاقتراحات التي تفيد الرياضة في بلادنا.. وأكد أن هذا القرار يأتي في مصلحة الكرة السعودية لأن طول الدوري سيساعد على قوة المنافسة ويعطي اللاعب فرصة للبروز وبالتالي رفع مستواه واقترح رئيس نادي هجر بإشراك أندية الدرجة الثانية في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد ودمج الدرجات الثلاث «الممتاز والأولى والثانية» في هذه المسابقة في دوري واحد وتقسيمها على مجموعات لأن ذلك سيساعد على كثرة الاحتكاك والمنافسة وبالتالي اكتشاف مواهب جديدة من الممكن الاستفادة منها في منتخباتنا الوطنية.
** أما العميد فهد الجماهير رئيس نادي نجران فقال إن زيادة أندية الدرجة الثانية خطوة جيدة تخدم الرياضة في بلادنا وتسهم في تطورها.. وهي مكرمة مباركة من مكارم أمير الشباب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل.. وتؤكد حرصهما الدائم على تطور الرياضة السعودية.. وأضاف أن هذه الزيادة ستتيح الفرصة لأندية الدرجة الثانية للمزيد من المنافسة والإثارة وقوة الدوري وخلق مواهب جديدة تصب في مصلحة الكرة في بلادنا.. ونتمنى أن يشهد الدوري في الموسم القادم قوة وإثارة..
وأعرب الجماهير عن شكره وتقديره لسمو الأمير سلطان بن فهد وسمو الأمير نواف بن فيصل على تحقيقهما لرغبة الأندية بزيادة عدد أندية الدرجة الثانية..
وقال إنه أسعدني بقاء الفيصلي والعدالة ضمن أندية الدرجة الثانية لأنهما بحق فريقان لا يستحقان الهبوط بما قدماه من مستويات جيدة.
** وأكد رئيس نادي الفتح الأستاذ خالد الصويغ ان زيادة أندية الدرجة الثانية له مردودات إيجابية على الرياضة في المملكة وخطوة إلى الأمام.. وأضاف أن وضع الدوري في الموسم القادم سيختلف عن المواسم الماضية حيث تشتد المنافسة ويقوى مستوى الدوري ودعا الله أن يجزي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد خير الجزاء على ما يقدمانه للرياضة والرياضيين من جهود وتحقيق كل ما من شأنه رفعة مصلحة الرياضة في بلادنا.
** وقال رئيس النادي الفيصلي الأستاذ فهد بن عبدالمحسن المدلج.. لقد تعودنا نحن معشر الشباب في هذا الوطن الغالي وقفات أمير الشباب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز لما يخدم سيرة الرياضة ويساعد على نهوض الأنشطة الشبابية والمنافسات الشريفة.. وأضاف أنني أجد نفسي بعد صدور قرار إلغاء الهبوط وزيادة أندية الدرجة الثانية إلى عشرة أندية بدلاً من ثمانية أندية في قمة السعادة وأقدم جزيل الشكر والتقدير والامتنان إلى صاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب وإلي سمو نائبه على تلبيتهما الكريمة لنداء واقتراح جميع أندية الدرجة الثانية بإلغاء الهبوط وزيادة أندية الدرجة الثانية، بالتوجيه إلى اجتماع اللجان المعنية بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بدراسة الاقتراح.. وكذلك مبادرة اللجنة الفنية بالاتحاد والأمانة العامة لاقتراح دراسة إيجابياته وسلبياته إلى أن صدر هذا القرار الذي أثلج صدورنا.. وسيكون دافعاً قوياً لجميع الأندية للمنافسة الشريفة ورفع المستوى الفني للدروي.. وهذا إن شاء الله وعد منا جميعاً.
وأكد أننا في النادي الفيصلي بحرمة بصفتنا أحد الأندية المستفيدة من القرار نعد الجميع بالظهور بالمستوى الفني الجيد والمساهمة مع جميع شباب الأندية إلى المنافسة الشريفة التي تخدم الدوري وإبراز المواهب التي تمثل منتخباتنا الوطنية.. وشكر المدلج في ختام تصريحه كافة أعضاء الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
** وأكد رئيس نادي العدالة المهندس عبدالعزيز المضحي أن صدور موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز على زيادة أندية الدرجة الثانية وإلغاء الهبوط شيء غير مستغرب من سموه، وسمو نائبه لكونهما يحملان هموم الرياضة والرياضيين في بلادنا ويعملان على تطوير كل ما من شأنه رفع مستوى الرياضة ومن ثمار ذلك وصول منتخبنا الوطني إلى نهائيات كأس العالم لعام 2002م للمرة الثالثة على التوالي .. وأضاف أنه باسمي ونيابة عن كافة أعضاء مجلس إدارة نادي العدالة وشبابه ولاعبيه نتقدم بخالص الشكر والتقدير لسمو الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل على الموافقة بزيادة أندية الدرجة الثانية وإلغاء الهبوط.. وقال إن هذا يعكس اهتمام سموهما بجميع أندية الوطن والعمل على ما يعود عليها بالنفع والفائدة.
كما شكر الأمانة العامة بالاتحاد واللجنة الفنية على دراستهم لاقتراح الأندية.
وأشار أننا في نادي العدالة سعداء جداً بهذا الخبر الذي أبقى فريقنا موسماً آخر في دوري الدرجة الثانية.. وسنعمل إن شاء الله أن نكون عند حسن الظن.. وان كنا في الواقع لا نستحق الهبوط.
لكن الخبرة خذلتنا في الدوري..
** وقال رئيس نادي العيون الاستاذ مبارك العيد إن شعوري لا يوصف بهذه المناسبة التي نعتبرها مكرمة من مكارم أمير الشباب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد اللذين عودانا دائماً على مكارمهما التي لا تعد، ولا تحصى.. واللذان يبذلان جهوداً كبيرة في سبيل إسعاد جميع الرياضيين في جميع مناطق بلادنا وعلى مختلف الألعاب، وأضاف ان هذه الزيادة ستكون فرصة لأندية الدرجة الثانية لإثبات وجودها .. كما ستكون فرصة للأندية التي تصعد للدوري من الدرجة الثالثة.. حيث كان الناديان اللذان يصعدان هما في الغالب يهبطان لقلة خبرتهما والدليل على ذلك أن مستوياتهما تتحسن في نهاية الدوري لكن بعد فوات الأوان.. وهنأ العبيد جميع أندية الدرجة الثانية على هذه المكرمة التي منحها لهم سمو الأمير سلطان بن فهد التي سيكون لها الأثر الطيب على مستوى دوري الدرجة الثانية وبروز مواهب جديدة يمكن الاستفادة منها في أحد منتخباتنا الوطنية... ودعا الله سبحانه وتعالى بطول العمر لسمو الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه وأن يوفقهما الله في سبيل العمل على رقي وتطور الرياضة في بلادنا.
** وقال رئيس نادي العربي بعنيزة الأستاذ فهد بن علي الوهيبي الذي صعد فريقه للتو الى دوري الدرجة الثانية.. إن فرحته أصبحت فرحتين وذلك لكون أن هذا القرار جاء متزامناً مع صعود فريقه إلى الدرجة الثانية.. وأضاف أن زيادة أندية الدرجة الثانية إلى عشرة أندية قرار صائب.. حيث سيزيد من التنافس بين الفرق ويرفع من مستوى الدروي من خلال زيادة المباريات وكثرة الاحتكاك..

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved