Saturday 6th April,200210782العددالسبت 23 ,محرم 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

أموروزو يقود دورتموند إلى وضع قدم في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي أموروزو يقود دورتموند إلى وضع قدم في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي

* دورتموند ألمانيا أ ف ب:
قاد المهاجم البرازيلي مارسيو أموروزو فريقه بوروسيا دورتموند الألماني إلى وضع قدم في المباراة النهائية بتسجيله ثلاثة أهداف من أصل الأربعة النظيفة التي تغلب بها على ميلان الايطالي أول أمس الخميس على استاد «فستفالن» في مدينة دورتموند أمام 52 ألف متفرج في ذهاب الدور نصف النهائي.
وسجل أموروزو، هداف الدوري الألماني حاليا برصيد 15هدفا، الأهداف الثلاثة في الدقائق 8 من ركلة جزاء و34 و38. وأضاف يورغ هاينريخ الهدف الرابع في الدقيقة 62.
وتقام مباراة الاياب الخميس المقبل على استاد «سان سيرو» في ميلانو. وقدم بوروسيا دورتموند مباراة رائعة خطا من خلالها خطوة كبيرة نحو بلوغ المباراة النهائية المقررة في 8 ايار مايو المقبل على استاد «كويب» في مدينة روتردام الهولندية، لأن الفريق الايطالي بات بحاجة إلى الفوز بخمسة أهداف نظيفة في مباراة الاياب لحجز بطاقته إلى النهائي.
وحسم بوروسيا دورتموند نتيجة المباراة في الشوط الأول بتسجيله ثلاثية بواسطة أموروزو في الوقت الذي بدا فيه ميلان عاجزا تماما عن مجاراة الخط الهجومي للفريق الالماني بقيادة اموروزو والبرازيلي ايفرثون والتشيكي العملاق يان كولر والتشيكي الآخر توماس روزيكي.
وخاض ميلان المباراة في غياب أبرز نجومه بسبب الإصابة في مقدمتهم الاوكراني اندري شفتشنكو والدنماركي توماس هيلفيغ والارجنتيني خوسيه انطونيو تشاموت واليساندرو كوستاكورتا.
فيما فضل المدرب كارلو انشيلوتي الاحتفاظ بصانع ألعاب الفريق الدولي البرتغالي روي كوستا على مقاعد الاحتياط قبل ان يزج به في منتصف الشوط الثاني عندما كان فريقه متخلفا بثلاثة أهداف نظيفة لكن دون أن تتغير النتيجة.
واستغل الفريق الألماني ضعف الجهة اليمنى في تشكيلة ميلان التي كان يشغلها الروماني كوسمين كونترا الذي كان مصدر الهدف الأول عندما ارتكب خطأ بحق أموروزو.
وفطن انشيلوتي بالثغرة الدفاعية التي كان سببها كونترا في الشوط الثاني وأشرك مكانه الدولي البرازيلي روكي جونيور لكن ذلك جاء متأخرا وكانت الأهداف الأربعة دخلت مرمى الفريق الايطالي.
وافتتح دورتموند التسجيل في الدقيقة الخامسة عبر ايفرثون الذي تابع تسديدة قوية لروزيكي، بيد ان الحكم الانكليزي غريام بول ألغاه بداعي التسلل.
ولم يتأخر بوروسيا دورتموند في افتتاح التسجيل من ركلة جزاء انبرى لها أموروزو بنجاح بعد إسقاطه من قبل كونترا «8». وكاد مالديني يدرك التعادل في الدقيقة 16 اثر ركلة حرة نفذها ديميتريو البرتيني بيد أن الأول لم يلحق بالكرة برأسه.
وتوغل اينزاغي داخل المنطقة وسدد الكرة بمحاذاة القائم الأيسر للحارس ينز ليمان، الذي سبق أن دافع عن ألوان ميلان عام 1998.
وأضاف أموروزو هدفا ثانيا رائعا بعدما تلقى كرة من روزيكي فرفعها فوق الدنماركي مارتن لاورسن وسددها داخل شباك الحارس كريستيان ابياتي «34».
وأضاف أموروزو الهدف الثالث بضربة رأسية اثر تمريرة من ايفرثون «38». وتابع دورتموند سيطرته على المجريات في الشوط الثاني ونجح في استغلال اندفاع لاعبي ميلان للبحث عن تقليص الفارق فسجل هدفه الرابع عندما كسر ايفرثون مصيدة التسلل إثر تمريرة من التشيكي العملاق كولر وتوغل من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية تابعها هاينريخ داخل الشباك
وأهدر البرازيلي سيرجينيو، بديل البرتيني، فرصة تسجيل هدف الشرف عندما انفرد بليمان وسدد بمحاذاة القائم الأيسر عوض تمرير الكرة إلى اينزاغي المنفرد.
مثل دورتموند: ليمان فورنز وميتزيلدر وديدي «يورغن كولر» ورويتر اوليسيه وروزيكي وهاينريخ «ايفانيلسون» ايفرثون «رينا» وكولر واموروزو. 0 مثل ميلان: ابياتي كونترا «روكي جونيور» لاورسن وكالادزه ومالديني غاتوسو «روي كوستا» البرتيني «سيرجينيو» وامبروزيني وبيرلو اينزاغي وخوسي ماري.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved