Saturday 6th April,200210782العددالسبت 23 ,محرم 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

دورة غرب آسيا: لهيب يقود الكويت إلى الفوز على الأولمبي القطري 3-1 دورة غرب آسيا: لهيب يقود الكويت إلى الفوز على الأولمبي القطري 3-1

* الكويت أ ف ب:
قاد فرج لهيب منتخب الكويت إلى الفوز على منتخب قطر الاولمبي 31 أول أمس الخميس على استاد محمد الحمد في نادي القادسية في ختام الجولة الأولى من مسابقة كرة القدم ضمن دورة ألعاب غرب آسيا الثانية التي تستضيفها الكويت حتى 12 نيسان ابريل الحالي.
وسجل لهيب الأهداف الثلاثة في الدقائق 37 و59 و90، فيما سجل مجيب حامد «56» هدف قطر.
وتصدرت الكويت الترتيب برصيد 3 نقاط أمام فلسطين وايران اللتين تعادلتا 22 أيضا، بينما لم يلعب المنتخب السوري في هذه الجولة وسيبدأ مشواره في الجولة الثانية اليوم بمواجهة الكويت، بينما يلتقي فيها أيضا منتخبا فلسطين وقطر.
وهي الدورة الأولى التي يخوضها منتخب الكويت بعد فقدانه لقبه في كأس الخليج الخامسة عشرة في السعودية في كانون الثاني يناير الحالي وحل فيها ثالثا.
ويقوده فيها مدرب المنتخب الاولمبي ومنتخب الشباب اليوغوسلافي رادويكو افراموفيتش «رادي» الذي حل بديلا للالماني بيرتي فوغتس مدرب منتخب اسكتلندا حاليا.
في المقابل، تشارك قطر في المسابقة بالمنتخب الاولمبي الذي يضم عددا كبيرا من لاعبي المنتخب الاول الذي أحرز المركز الثاني في «خليجي 15».
لم يرق الشوط الأول إلى المستوى المطلوب من الطرفين باستثناء بعض المحاولات، لكن الاداء ازداد سرعة وإثارة في الثاني بعد أن سعى كل فريق إلى التسجيل فكثرت الفرص على المرميين قبل أن يهبط المستوى وتغيب الألعاب المدروسة في أواخره.
وكان أول تهديد لاحد المرميين كويتياً من كرة وصلت إلى فرج لهيب لكن الحارس القطري سلمان الانصاري كان أسرع اليها «3»، ثم مرر بدر الشمري كرة إلى لهيب أيضا تابعها باتجاه المرمى بين يدي الأنصاري. واستمرت السيطرةالكويتية في النصف الأول من الشوط لكن من دون خطورة فعلية على المرمى القطري.
وكانت المحاولات القطرية خجولة في المقابل عبر محمد ياسر ووليد حمزة، واضطر رادي إلى استبدال جمال مبارك في الدقيقة 27 بسبب الإصابة وأدخل مكانه يوسف اليوحة. وتحرك القطريون وبادلوا الضيوف الهجمات لكن دون خطورة، وبقي المنتخبان يتناوبان على بناء الهجمات إلى أن افتتح الكويتيون التسجيل عبر فرج لهيب الذي تلقى كرة من الجهة اليسرى من خلف السلامة فتابعها بيسراه قوية على يمين الحارس الانصاري «37». وحاول القطريون الرد في الدقائق الاخيرة في محاولة لتسجيل هدف التعادل لكن الخالدي كان بالمرصاد لكرة من ركلة حرة من نحو 30 مترا «43». وأبعد الخالدي كرة قوية سددها ميرغني الزين من الجهة اليمني وحولها إلى ركلة ركنية من الجهة اليمنى «48»، ثم أدرك القطريون التعادل بواسطة مجيب حامد من كرة تهيأت أمامه عندما حاول يوسف اليوحة ابعادها برأسه فسددها قوية من مشارف المنطقة استقرت على يسار الحارس «56». ولم ينتظر الكويتيون كثيرا للتقدم مجددا عبر لهيب ايضا إثر نقلات متقنة حيث وصلت الكرة إلى السلامة على حدود المنطقة فمررها إلى بدر الشمري نقلها الخير بلمسة واحدة إلى لهيب الذي سددها على «الطاير» أيضا صدها الأنصاري لكنها ارتدت اليه فعاد ووضعها داخل المرمى «59». واجرى مدرب منتخب قطر تبديلا باشراك وليد حمزة مكان ميرغني الزين لتنشيط الناحية الهجومية ومحاولة ادراك التعادل على الاقل. واخترق مجيب حامد من الجهة اليمنى وسدد كرة بين يدي الحارس الخالدي «70». وندرت بعد ذلك الفرص الخطرة.وحاول رادي الحفاظ على النتيجة بإخراج المهاجم خلف السلامة واشراك عصام سكين لتعزيز الناحية الدفاعية، بينما رد عليه مدرب قطر باشراك مبارك الكواري مكان فواز الخاطر على أمل خطف هدف في الدقائق الاخيرة.
وسدد مشعل مبارك كرة قوية من نحو35 مترا إلى جانب القائم الأيمن في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع، لكن الكويت أضافت الهدف الثلاث بعد دقيقة واحدة عندما خطف محمد جراغ كرة وانطلق بهجمة مرتدة فمرر الكرة من منتصف الملعب إلى لهيب الذي تخطى مدافعين وارسل الكرة بيسراه في الزاوية اليمنى لمرمى الانصاري.
أدار المباراة الحكم الايراني رحيم رحيمي وعاونه البحريني علي ميرزا والعماني سالم العموري.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved