Saturday 6th April,200210782العددالسبت 23 ,محرم 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

يصرف عليهم شهرياً 80 ألف ريال يصرف عليهم شهرياً 80 ألف ريال
1100 طالب وطالبة في جمعية تحفيظ القرآن الكريم برياض الخبراء

* رياض الخبراء حسن الدهيمان:
تحدث ل «الجزيرة» الأستاذ عبدالله بن محمد الدواس رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في محافظة رياض الخبراء قائلاً: إن منجزات الخير تتوالى في هذه البلاد المباركة ففي كل وقت يبدأ العمل في مشروع ويفتتح آخر ونحن اليوم نحتفل برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بوضع حجر الأساس لمشوع خيري كبير تفضل بإنشائه الشيخ محمد بن إبراهيم الخضير يضم في مقدمته داراً لتحفيظ القرآن الكريم وقاعة محاضرات مجهزة بأحدث التجهيزات ولم يقف الشيخ الخضير عند هذا بل دعم الجمعية مادياً ومعنوياً وتبرع لها بمحلات تجارية على شارع الثلبيت تقدر ب 740 ألف ريال، ودعم مشروع مكة السكني بمبلغ 000. 500 ريال، هذا فضلاً عن اشتراك سنوي قدره 000. 40 ولهذا الرجل الذي دعم الجمعية بسخاء خدمة لكتاب الله تعالى من الله الأجر والمثوبة وله من أعماق قلوبنا خالص الشكر والدعاء والبركة في ماله، قال تعالى: «من ذا الذي يقرض الله قرضاً حسناً فيضاعف له أضعافاً كثيرة والله يقبض ويبسط وإليه ترجعون».
وعن نشاط جمعية تحفيظ القرآن الكريم قال الدواس: إن الجمعية تواصل نشاطها في خدمة كتاب الله تلاوة وحفظاً وتجويداً من خلال حلقات المساجد في المحافظة والمراكز المجاورة ومن خلال دور القرآن الكريم النسائية، وتشرف الجمعية على 46 حلقة للبنين و13 حلقة للنساء وتضم هذه الحلق 1100 طالب وطالبة، يشرف على تعليمهم 24 معلماً و17 معلمة، وعن الهيكل الإداري في الجمعية قال رئيس مجلس الإدارة: إن الهيكل الإداري يضم بالإضافة إلى رئيس مجلس الإدارة ستة أعضاء هم علي محمد الأطرش، حمد صالح الخضير، إبراهيم محمد الدواس، عبدالعزيز عبدالرحمن الثنيان، علي صالح العريني، عبدالله محمد الوهيبي.
وعن الشؤون المالية قال: إن مجموع المصروفات السنوية للجمعية يبلغ مليون ريال ويصرف شهرياً أكثر من 80 ألف ريال وعن ممتلكات ومشاريع الجمعية قال الدواس:
إن أكبر مشروع تساهم به الجمعية مشروع الصدقة الجارية (مشروع مكة) حيث اشترت دوراً في هذا المشروع بمكة المكرمة بمبلغ 000 .500 ،4 ريال يضم 7 شقق تم تسديد 000 .200. 1 منها وبقي 000. 300 .2 ريال، فنهيب بأهل الخير والإحسان دعم المشروع، علماً أن رقم حساب مشروع الصدقة الجارية 111/2 شركة الراجحي فرع رياض الخبراء 175.
2 تمتلك الجمعية ستة محلات تجارية على شارع الثليبيت تبرع بها الشيخ محمد بن إبراهيم الخضير، جعلها الله في ميزان حسناته ويبلغ إيراد هذه المحلات 42000 ريال.
3 فيلا سكنية ببلدة السحابين تبرع بها الشيخ عبدالله محمد العويرضي (رحمه الله) ويبلغ إيرادها 7000 ريال.
4 تملك الجمعية فيلا سكنية بالمخطط الأول أوقفها للجمعية المواطن منصور محمد العمر جزاه الله خيراً.
5 تملك الجمعية استراحة يتم انشاؤها الآن تبرع بها الشيخ محمد صالح المهلهل جعلها الله في ميزان حسناته.
6 تم شراء 4 محلات تجارية بدرة العزيزة بمكة المكرمة بمبلغ 000.750 ريال سيتم الاستفادة منها قريباً.
أخيراً دعوة لأهل الخير والإحسان بدعم الجمعية والمساهمة في خدمة كتاب الله هذه أرقام حسابات الجمعية:
شركة الراجحي فرح رياض الخبراء 175
حساب عام 2780/2 الزكاة 3433/7

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved