Saturday 6th April,200210782العددالسبت 23 ,محرم 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

المملكة تشارك دول العالم اليوم العالمي للصحة المملكة تشارك دول العالم اليوم العالمي للصحة
مركز الأمير سلمان يشهد انطلاقة مسيرة المشي التي تنظمها المعارف ..اليوم
أكثر من أربعمائة طالب يشاركون في المسيرة ويقطعون 5 كم ذهابا وإيابا

* الرياض - عبد الرحمن المصيبيح:
برعاية معالي وزير المعارف الدكتور محمد الاحمد الرشيد تبدأ اليوم مسيرة المشي التي تنظمها وزارة المعارف ضمن مشاركة المملكة دول العالم في الاحتفاء بيوم الصحة العالمي الذي يصادف غدا الاحد 24/1/1423ه الموافق 7 أبريل تحت شعار «في الحركة بركة».
وستبدأ المسيرة من مركز الأمير سلمان الاجتماعي.
اوضح ذلك مدير عام الصحة المدرسية في الوزارة الدكتور صالح بن سعد الانصاري والذي قال: ان امير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز قد وافق على هذه المسيرة.. وقال د. الانصاري إن موافقة سموه تأتي حرصا منه حفظه الله على اقامة كافة الانشطة التي تعود على الجميع بالخير والفائدة.
الانطلاقة الساعة 4 عصرا
وستبدأ انطلاقة المسيرة في تمام الساعة الرابعة عصرا من مركز الأمير سلمان الاجتماعي باتجاه الدائري الشرقي ثم العودة الى مركز الأمير سلمان بمسافة 5 كم.
اهتمام وزارة المعارف
واثنى د. الانصاري على اهتمام وزارة المعارف واهتمامها بكافة الانشطة اللامنهجية وخاصة الانشطة التي لها علاقة بصحة الفرد وادائه ولتعزيز هذا المفهوم لدى طلابنا ومنسوبينا علما ان هذه المسيرة تهدف الى رفع الوعي العام بأهمية النشاط البدني عموما والمشي خصوصا واكتساب وتعويد اكبر قدر من فئات المجتمع ممارسة رياضة المشي والمساهمة في رفع اللياقة البدنية والوقاية من المشكلات الصحية.
400 طالب يشاركون
هذا وسوف يشارك في هذه المسيرة أكثر من 400 طالب لمختلف المراحل الدراسية ولاشك ان مشاركة هذا العدد من الطلاب سوف يسهم في غرس مفهوم الصحة والاهتمام بها.
هذا وقد حصرت الجزيرة على الالتقاء بالعديد من الذين يمارسون رياضة المشي على طريق الأمير عبد الله والذين أبدوا سعادتهم بتنفيذ هذه المسيرة وقال: اتمنى ان يهتم عموما بهذه الرياضة.
وقال المواطن عبد الله العتيبي: إنني أمارس رياضة المشي منذ 3 أشهر وكنت اعاني من بعض الامراض والآن تماثلت للشفاء.. والحمد لله وسوف استمر على ذلك..
واطالب افراد المجتمع بالاهتمام بالمشي ونبذ الخمول والكسل.
وقال المواطن محمد الدوسري: أشكر وزارة المعارف على تنظيم هذه المسيرة التي تتعلق بصحة الانسان بالنسبة لي فانني أمارس رياضة المشي منذ 4 سنوات والحمد لله..
في البداية واجهت صعوبة ولكن في النهاية تقلبت على كافة الظروف واصبحت رياضة المشي شيئاً اساسياً في حياتي اليومية.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved