Saturday 6th April,200210782العددالسبت 23 ,محرم 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

«تطوير» تستعرض بالصور أحدث مشروعات الرياض «تطوير» تستعرض بالصور أحدث مشروعات الرياض

صدر العدد الثاني والثلاثون من نشرة تطوير التي تصدرها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.
وقد تناولت النشرة عدة مواضيع هامة تتعلق بالمشاريع التطويرية والتنموية التي تقوم بها الهيئة.
فقد تصدر العدد عرض لمشروع منتزه سلام الذي وقع عقد تنفيذه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض والواقع على طريق الملك فهد جنوب شارع طارق بن زياد، حيث يأتي هذا المشروع ضمن جهود الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض لتزويد المدينة وخصوصا وسطها بالمرافق العامة والساحات والحدائق. ويقع هذا المنتزه في حوالي ربع مليون متر مربع ويتكون من أربعة أنماط مختلفة من الحدائق والبيئات والمرافقة الخدمية ومناطق لألعاب الأطفال وملاعب الكرة المصغرة وممرات للمشاة، ومضامير المشي والألعاب الرملية والنوافير والتكوينات المائية. وقد تولت الهيئة القيام بتخطيط المشروع والإشراف على تصميمه وتنفيذه، حيث ينتظر أن تستكمل المرحلة الأولى التي وقع عقدها خلال ثمانية عشر شهرا فقط ليكون المنتزه بعدها متاحا للجمهور. كما أبرزت النشرة في ثناياها فعاليات ندوة تمويل وتوفير المرافق العامة «كهرباء مياه صرف صحي» التي أقامتها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في التاسع والعشرين من شهر شوال بالمشاركة مع جامعة كاليفورنيا بيركلي.
واستمرت ثلاثة أيام عرض خلال فعالياتها إحدى وعشرون ورقة عمل شاركت فيها الجهات المعنية بإنشاء المرافق العامة وتشغيلها وإداراتها وتمويلها.. حيث تناولت أوراق العمل الاحتياجات المستقبلية في تلك المرافق وحجم الاستثمارات ومشاركة القطاعين العام والخاص، وسبل تطوير العلاقة بينهما بشكل فاعل في تمويل مشاريع المرافق العامة. وخرجت الندوة بعدة توصيات في هذا الشأن عرضتها النشرة بشكل مفصل.
واستعرض العدد ساحات منطقة قصر الحكم التي صنفت مؤخراً كإحدى أفضل الساحات في العالم باعتبارها ساحات عمرانية متميزة . حيث تقدم ساحات منطقة قصر الحكم نموذجاً للجمع بين المتطلبات ال راثية وتطلعات المخطط الاستراتيجي لتطوير المدينة. واستعرض العدد الساحات في الرياض القديمة ثم ساحات منطقة قصر الحكم حديثاً. وتناول كل واحدة بالتفصيل، مستعرضا الأنشطة والبرامج التي تقام في كل مساحة.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved