Saturday 6th April,200210782العددالسبت 23 ,محرم 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

خلال استقباله لضيوف أمين مدني .. الأمير مقرن: خلال استقباله لضيوف أمين مدني .. الأمير مقرن:
تنفيذ مشروعات تطويرية حول المسجد النبوي الشريف بأكثر من 2500 مليون ريال

* المدينة المنورة مروان قصاص:
أكد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة أن هذه المنطقة تحظى بدعم واهتمام من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين لمكانتها الدينية وخدمة لزوارها، ولفت سموه إلى التطور الذي تشهده المدينة المنورة ومحافظاتها ومراكزها من عام لآخر في ظل الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.
وأشار سموه كتجسيد لهذا الاهتمام إنجاز المخطط الإقليمي مشيرا إلى أن هذا المخطط الذي يعد من أوائل المخططات لمنطقة المدينة المنورة حدد وبدقة متقنة الخدمات التي تحتاجها المنطقة من طرق ومدارس وخدمات بلدية وتم اعتماد المخطط من مجلس المنطقة لتنفيذه وفق برنامج مخطط ومدروس.
جاء ذلك في كلمة ارتجلها سموه خلال استقباله مساء أمس الأول الخميس بقصر سموه ضيوف وأعضاء جائزة أمين مدني للبحث في تاريخ الجزيرة العربية والفائزين بالجائزة، وفي بداية الاستقبال رحب سمو الأمير مقرن بن عبد العزيز بالفائزين وضيوف الجائزة معبرا عن سروره بهذا الجمع المبارك من رجال العلم والأدب والثقافة في طيبة الطيبة.
ونوه سمو الأمير مقرن بالمسيرة الثقافية المباركة التي تشهدها المملكة العربية السعودية لتحقيق المزيد من الإنجازات الحضارية والحركة الثقافية في بلادنا الغالية.
كما أشار سموه إلى أن المدينة المنورة ستشهد استكمالا لمشروع خادم الحرمين الشريفين لعمارة وتوسعة المسجد النبوي الشريف والمنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي مشروعات تنموية وتطويرية بتكلفة تقدر بأكثر من 1500 مليون ريال.
وأوضح سموه أنه سيقام مشروع يعكس الحياة في المدينة المنورة خلال العقود الماضية ويجسد أسواق المدينة وبواباتها القديمة وذلك فوق نفق المناخة وعلى طول 700 متر بتكلفة تبلغ 500 مليون ريال، إضافة إلى مشروع آخر بتكلفة تبلغ حوالي 450 مليون ريال.
وبين سمو الأمير مقرن أن المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي الشريف ستكتمل خلال عشر السنوات القادمة بمشيئة الله وأن ما أنجز منها اليوم يمثل نسبة 55 بالمائة.
وبعد ذلك دار نقاش بين سمو الأمير والضيوف حيث تبادل سموه الآراء والمقترحات التي تمحورت حول ما تشهده طيبة الطيبة من مشروعات تطويرية عملاقة حيث أثنى عدد من رجال العلم والثقافة من خلال مداخلات لهم على الخدمات التي توفرها الدولة مشيرين إلى أن غالبيتها تختص بخدمة المسلمين والإسلام وخاصة في مكة المكرمة والمدينة المنورة. كما قدم الجميع شكرهم لسمو الأمير مقرن بن عبد العزيز على هذا التكريم.
عقب ذلك سلم سمو الأمير مقرن بن عبد العزيز هدية مقدمة من أمانة الجائزة لمدير العلاقات العامة بإمارة منطقة المدينة المنورة محمد بن صالح التهامي تقديرا لدور الإدارة في خدمة الجائزة وتسهيل العديد من الإجراءات.
وبعد ذلك حضر سمو أمير منطقة المدينة المنورة حفل العشاء الذي أقيم بهذه المناسبة وحضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن مقرن بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن مقرن بن عبد العزيز ومعالي وزير الحج أمين عام الجائزة الأستاذ أياد بن أمين مدني ووكيل إمارة منطقة المدينة المنورة المكلف المساعد عبد الرحمن بن محمد منير.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved