Saturday 6th April,200210782العددالسبت 23 ,محرم 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بتوجيهات الأمير نايف .. ويعتبر الأول من نوعه بتوجيهات الأمير نايف .. ويعتبر الأول من نوعه
مركز الخدمات التطوعية والمهنية يستقبل المتطوعين 23 الجاري بالرياض

* الرياض منصور البراك:
تنفيذا لتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية يبدأ مركز الخدمات التطوعية والمهنية الأول من نوعه بمنطقة الرياض أنشطته اعتبارا من يوم السبت القادم 23/1 بمقر ثانوية القادسية بالرياض.
أعلن ذلك المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبد الله بن عبدالعزيز المعيلي وأوضح أن ذلك يأتي تنفيذا لتوصيات المؤتمر الأول للخدمات التطوعية بالمملكة وحرصا على تنفيذ هذا التوجه تجاه أبنائنا الطلبة وتوجيههم لخدمة مجتمعهم وأمتهم تمشيا مع تعاليم ديننا الحنيف الذي يحث الجميع على التعاون والمودة ومساعدة الآخرين ورغبة في تفعيل ذلك إلى واقع ملموس من خلال تدريب فئات من المجتمع للانخراط في هذا العمل الهادف وفق أسس وثوابت علمية تمكنهم من الإسهام في خدمة مجتمعهم.
وأشار المعيلي إلى أن التسجيل سيبدأ اليوم الثلاثاء 19/1/1423ه وينتهي يوم الخميس 21/1 بمقر المركز بثانوية القادسية بحي الخالدية في الفترة المسائية من الساعة الرابعة وحتى أذان العشاء مضيفا أن عددا من المؤسسات المتخصصة في الأعمال التطوعية ستقيم دورات تدريبية في الحماية المدنية والسلامة والإطفاء والإنقاذ والإسعافات الأولية والقفز على المخدة الهوائية والتعريف بالعمل الخيري وكيفية المشاركة فيه.
وقال الأستاذ محمد العثيم مدير المركز من جانبه أنه سيتم منح المشارك عددا من المميزات ومنها بطاقة عضوية رسمية من الجهات ذات العلاقة وشهادة اجتياز دورة تدريبية في أحد المجالات التي التحق بها وتسجيله في سجل خاص ببيانات المتطوعين وتزود بها الجهات المعنية كما سيتم تكريم المتطوعين في نهاية المركز وبعد نهاية أي مشاركة تطوعية يستدعي لها من قبل الجهات ذات العلاقة وأيضا يمنح مكافآت تدريب أثناء الدورة في حالة وجود دعم مادي من قبل القطاع الخاص . وأبان العثيم أن المستهدف من هذا المشروع الإنساني هم الطلاب من 16 سنة فأكثر والمعلمون وأولياء الأمور وجميع أفراد المجتمع على أن يكون سعودي الجنسية ولائقا صحيا لمجال العمل التطوعي .
وتابع أن المتدربين سيمضون ثمانية أسابيع ثلاثة أيام من كل أسبوع يمارسون الأعمال التطوعية في كل من الندوة العالمية للشباب الإسلامي وهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية وجمعية الهلال الأحمر السعودي والإدارة العامة للدفاع المدني داعيا الجميع لاستغلال الفرصة والمبادرة بالتسجيل لدى المركز خلال الفترة المحددة.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved