Saturday 6th April,200210782العددالسبت 23 ,محرم 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

رغم أن طلابه من ذوي الإعاقة رغم أن طلابه من ذوي الإعاقة
معهد الأمل بالشرقية ينفذ عملية إخلاء في أقل من دقيقة

* القطيف خالد المرشود:
نفذ معهد الأمل للبنين بالمنطقة الشرقية عملية الإخلاء النموذجية تحسبا لأي طارئ بمقره في محافظة القطيف لطلابه من ذوي الإعاقة السمعية «الصم والبكم» والبالغ عددهم «85» طالبا أصم وأبكم فيما بينهم عدد من متعددي الإعاقة موزعين على أدواره الثلاث المتوسطة والابتدائية والتحضيري.
وقد بدأت عملية الإخلاء النموذجية مع بدء قرع جرس الحصة السادسة يوم أمس وبشكل مفاجئ للطلاب والمعلمين بنغمات خمس متقطعة، وفور سماع المعلمين الجرس هبوا لتوجيه الطلاب نحو مخارج الطوارئ المعدة مسبقا حسب توزيع «كروكي» لمثل هذه الحالات الطارئة.
حيث بدأ نزول الطلاب موزعين على شكل ثلاث مجموعات «اثنتان منها غربية وواحدة شرقية» وفي غضون خمسين ثانية و«33» جزءاً من الثانية نزل جميع الطلاب إلى ساحة الفناء الخارجي مستعدين على شكل الطابور الصباحي إثر هذا التجمع تحدث مدير المعهد عصام بن عبد الله أبو السعود لأبنائه الطلاب، مؤكدا عليهم أهمية مثل هذه العملية التي تجيء ضمن أي تحسبات طارئة لا قدر الله.
من جهته حث الطلاب على سرعة الإخلاء والنجاة بكل هدوء ويسر كما شكر أبو السعود جميع المعلمين على تعاونهم البناء الصالح لأبنائنا الطلاب.
تجدر الإشارة إلى أن رائد النشاط بالمعهد عماد الفرج والمشرف الاجتماعي جعفر العقاقة قد بذلا جهدا وإعدادا نموذجيا لعملية الإخلاء منذ وقت مبكر بمتابعة من مدير المعهد عصام أبو السعود.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved