Saturday 6th April,200210782العددالسبت 23 ,محرم 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الرئيس اليمني: لا أمن لإسرائيل إلا بقيام دولة فلسطينية الرئيس اليمني: لا أمن لإسرائيل إلا بقيام دولة فلسطينية

* صنعاء الجزيرة عبدالمنعم الجابري:
قال الرئيس اليمني علي عبدالله صالح: إن ما أقدمت عليه السلطات الإسرائيلية من عملية اقتحام واحتلال وجرائم حرب وابادة في الأراضي الفلسطينية يعد تحدياً سافراً لمشاعر العالم العربي كونه جاء رداً على قمة بيروت وما خرجت به من نجاح على صعيد تنقية أجواء العلاقات العربية العربية والاجماع على رفض ضرب العراق.
وأوضح الرئيس اليمني في حديث لقناة «الجزيرة» القطرية مساء أمس بأنه على القيادات العربية أن تبادر إلى تحمل مسؤولياتها تجاه القضية الفلسطينية وان تدعم الانتفاضة الفلسطينية بالمال والسلاح وتفتح الباب أمام المتطوعين للتوجه إلى فلسطين للجهاد بجانب أشقائهم..
إلى جانب استخدام سلاح المقاطعة والعلاقات وكافة الوسائل المتاحة للضغط على إسرائيل وأمريكا من أجل تحقيق الانسحاب من الأراضي المحتلة وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
وأضاف الرئيس علي عبدالله صالح بأن على إسرائيل إذا أرادت الشرعية الدولية وتسلم بقيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية والإ من الصعب ان تنعم بالأمن.. وقال بأنه في حال فشلت زيارة وزير الخارجية الأمريكي المرتقبة للمنطقة فعلى القادة العرب أن يجتمعوا ليتخذوا موقفاً جديداً.. كما طالب بتفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved