Saturday 6th April,200210782العددالسبت 23 ,محرم 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

فقيه عقب اجتماعات اللجنة السعودية الكورية فقيه عقب اجتماعات اللجنة السعودية الكورية
اتفاقية الازدواج الضريبي على الناقلات محل دراسة من الجانب الكوري

* سيئول واس:
أوضح معالي وزير التجارة الأستاذ اسامة بن جعفر فقيه ان اجتماعات اللجنة السعودية الكورية المشتركة تناولت عدة قطاعات يأتي في مقدمتها التعاون في المجال الاقتصادي والتجاري والاستثماري.
وأكد معاليه في تصريح لوكالة الانباء السعودية عقب نهاية الاجتماعات عزم البلدين على مواصلة الجهود لتنمية وزيادة التبادل التجاري وتكثيف الجهود الرامية الى اقامة المزيد من المشروعات الاستثمارية المشتركة بين مؤسسات القطاع الخاص فى البلدين والاسهام في نقل التقنية المتقدمة والخبرات لدى البلدين.
وأشار معاليه الى انه تمخض عن اجتماعات رجال الأعمال اتفاق مبدئي لتكثيف الاتصالات من أجل اقامة عروض للمشروعات المرشحة للاستثمار في المملكة العربية السعودية.
وتطرق معاليه الى حجم التبادل التجاري بين البلدين مبيّناً ان كوريا تحتل المركز الثالث في ترتيب الدول المستوردة للصادرات السعودية وفي الترتيب الثامن فيما يتعلق بواردات المملكة.
ونوه معاليه بالتعاون القائم بين البلدين في المجال العلمي لافتا الى ان هناك تعاونا بين الجامعات وتبادلاً للخبرات والابحاث والدراسات والزيارات بين أساتذة الجامعات اضافة الى التعاون الفني في مجال العلوم والتكنولوجيا والمواصفات والمقاييس وتحلية المياه ومشاريع توليد الطاقة الكهربائية ونقلها وتوزيعها وكذلك في مجال النقل الجوي وفي مجال الرياضة والشباب.
وفيما يتعلق باتفاقية تجنب الازدواج الضريبي على الناقلات الوطنية بين البلدين أبان معاليه أن هذه الاتفاقية محل دراسة في الوقت الحاضر من الجانب الكوري.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved