Tuesday 2nd April,200210778العددالثلاثاء 19 ,محرم 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

يقدم خدمات متميزة لعدة قطاعات يقدم خدمات متميزة لعدة قطاعات
الأمير مقرن يستعرض مشروع المرجان لإدارة وتنقية البيئة بينبع الصناعية

* المدينة المنورة مروان عمر قصاص:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة بحضور سعادة مدير عام الهيئة الملكية بينبع المهندس محمد الجويسر ادارة مجموعة كايد البيئية والتي تشرفت بالسلام على سموه الكريم، وقدمت عرضاً متكاملاً عن مشروع المرجان لادارة وتقنية البيئة الذي تنفذه شركة المرجان «احدى شركات مجموعة كايد للخدمات البيئية» بمدينة ينبع الصناعية بالتعاون مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع وقد استمع سموه الكريم الى شرح تفصيلي عن المشروع بمراحله المتعددة كما اطلع على الجدول الزمني الخاص بالمشروع وخطط التشغيل والادارة.
ويأتي استقبال سموه الكريم ضمن اهتماماته الكبيرة بالمحافظة على البيئة ورعايتها والحرص على دعم القطاع الخاص ومؤازرته لدفع عجلة التنمية والاقتصاد الوطني، ولدعم المشاريع الوطنية المتميزة بمنطقة المدينة المنورة.
جدير بالذكر ان مشروع المرجان لادارة وتنقية البيئة يعتبر أضخم مشروع بيئي في الشرق الأوسط ومن أهم المشاريع البيئية، إذ يقع المشروع على مساحة ثلاثمائة ألف متر مربع تضم العديد من مرافق التخزين والمعالجة والتخلص النهائي من النفايات الصناعية الخطرة وتتضمن هذه المرافق:
مرافق تخزين البراميل.
منطقة تخزين النفايات القابلة للتفاعل والاشتعال.
احواض تجفيف الرواسب البترولية.
المعالجة الفيزيائية.
المعالجة الكيميائية.
معالجة التأكسد.
المعالجة بالتصليب.
تدوير النفايات البترولية.
المعالجة الحرارية.
مرادم التخلص النهائي.
معامل التحاليل البيئية.
ويقدم المشروع خدمات للعديد من القطاعات الصناعية والبترولية والبتروكيميائية والقطاعات الحكومية المختلفة. ويستقطب المركز أحدث التقنيات العالمية في مجال الخدمات البيئية. بما يتوافق مع النظم والقوانين المحلية والعالمية.
ويتزامن قرب تشغيل هذا المشروع مع صدور النظام العام للبيئة، الأمر الذي يؤكد اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بالشأن البيئي في هذا الوطن العزيز.
هذا وقد أكد سموه الكريم في ختام اللقاء حرصه الشديد على سرعة انجاز المشروع وتشغيله لخدمة القطاعات الصناعية الخدماتية في المنطقة كما أكد سموه على اهتمام المقام السامي بكل ما يخص البيئة والمحافظة عليها.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved