Thursday 28th March,200210773العددالخميس 14 ,محرم 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

توابع الزلزال الأفغاني تزيد القتلى إلى ثلاثة آلاف ..والقوات الأمريكية تتعقب القاعدة توابع الزلزال الأفغاني تزيد القتلى إلى ثلاثة آلاف ..والقوات الأمريكية تتعقب القاعدة

* كابول الوكالات:
ارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب افغانستان الثلاثاء بعد حدوث توابع له أمس الى اكثر من ثلاثة آلاف قتيل وعرقلت الطرق السيئة عمليات الاغاثة في بلد لايزال يعاني من ويلات الحرب، حيث تستمر القوات الامريكية وحلفاؤها في تعقب فلول عناصر تنظيم القاعدة وطالبان وبدأت أمس حملات تفتيش في مقاطعة باميان من اجل ذلك.
وأعلن مسؤول في وزارة الداخلية الأفغانية أمس الاربعاء لوكالة فرانس برس ان حصيلة الزلزال زادت بشدة أمس وقال: لا يمكننا ان نحدد الحصيلة الدقيقة للقتلى لكنها بالتأكيد اكثر من الفين او ثلاثة آلاف.
وأوضح: الوضع مأساوي ومرعب. هناك العديد من الضحايا، قائلا: كان هناك 21 الف منزل في منطقة نهرين لكن 99% منها دمر.
وأشار المتحدث الى أن هناك الكثير من الضحايا الجدد في قرية «برقة» الواقعة على بعد نحو 20 كيلومترا شمالي نهرين.. وقال انه لم تصل حتى الآن أية معونات مهمة الى المنطقة بسبب الطرق المدمرة.
ومن جانب آخر وصلت القوات الخاصة الامريكية ترافقها قوات تابعة للامم المتحدة الى مقاطعة باميان الافغانية أمس بعد اعتقال السلطات المحلية لشخصية كبيرة تشير المعلومات الاولية الى أنها عضو بارز في تنظيم القاعدة أو حركة طالبان.
وبدأت القوات الخاصة الامريكية فور وصولها عملية عسكرية في المدينة بحثا عن أعضاء من القاعدة وطالبان في المخابىء الا أن المسؤولين الامريكيين يرفضون الافصاح عن حجم هذه العملية الجديدة.
كما بدأت أيضا عملية جمع معلومات استخبارية عن حجم تنظيم القاعدة وتحركات طالبان في المقاطعة.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved