Thursday 28th March,200210773العددالخميس 14 ,محرم 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قاض يطالب بكشف هويات محتجزين في ولاية أمريكية بعد هجمات سبتمبر قاض يطالب بكشف هويات محتجزين في ولاية أمريكية بعد هجمات سبتمبر

* جيرزي سيتي رويترز:
في ضربة موجهة للحكومة الأمريكية أمر قاضي محكمة عليا بضرورة ان تكشف الحكومة الأمريكية عن كل البيانات الخاصة بالمحتجزين في اثنين من سجون نيوجيزري ألقي القبض عليهم بعد هجمات 11 سبتمبر ايلول.
وقال آرثر دالتاليا قاضي المحكمة العليا لمقاطعة هدسون انه يتعين على الحكومة الاعلان عن كل ما يتعلق بأولئك المحتجزين بما في ذلك اسمائهم واسباب اعتقالهم.
واصدر القاضي حكمه في دعوى رفعها فرع الاتحاد الامريكي للحريات المدنية في نيوجيرزي.
ورفعت الدعوى القضائية بعد ان رفض مسؤولو السجون طلباً من الاتحاد للحصول على معلومات عن الاشخاص الذين القت السلطات الامريكية القبض عليهم بعد هجمات11 سبتمبر ايلول على نيويورك وواشنطن واودعتهم في سجون مقاطعتي هدسون وباسايك. وتضامنت وزارة العدل الامريكية مع سلطات المقاطعتين.
ووفقا للاتحاد الامريكي للحريات المدنية فإن اكبر عدد من المعتقلين بعد 11 سبتمبر ايلول يوجد في نيوجيرزي وتحديداً في مقاطعتي باسايك وهدسون بشمال شرق الولاية حيث يعيش سكان متعددو الاعراق.
وقالت ديبورا جيكوبز المدير التنفيذي لفرع الاتحاد الامريكي للحريات المدنية في نيوجيرزي ان الاتحاد يريد معلومات عن المعتقلين حتى يتسنى له تقديم المشورة القانونية لهم.
وقالت ان السلطات ترفض الكشف عن اسماء المحتجزين ومواعيد واسباب اعتقالهم بناء على اوامر من ادارة الهجرة والجنسية مشيرة الى ان كثيرين منهم حرموا حتى من استخدام الهاتف وحق الاتصال بمحامين.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved