Thursday 28th March,200210773العددالخميس 14 ,محرم 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رولز رويس بي إل سي تحدث تغيّراً في حدود المساهمة الأجنبيةرولز رويس بي إل سي تحدث تغيّراً في حدود المساهمة الأجنبية

* الرياض الجزيرة:
اكدت رولز رويس بي ال سي انها ستسعى للحصول على موافقة المساهمين في الاجتماع السنوي للجمعية العمومية للشركة الذي سيعقد يوم 30 مايو 2002 وذلك لتفعيل التغييرات التي اجريت على حدود المساهمة الاجنبية واحكام الجنسية لاعضاء مجلس الادارة، وذلك في اعقاب إعلان الحكومة البريطانية انها ستوافق على التغييرات ذات العلاقة التي ستجرى على النظام الاساسي للشركة.
وقد تمت الموافقة على اجراء التغييرات التالية على النظام الاساسي للشركة:
حذف الحد الإجمالي للمساهمة الأجنبية والبالغة نسبتها 5.49%.
استحداث اشتراط جديد يقضي ان تكون الاغلبية البسيطة من اعضاء مجلس الادارة من الجنسية البريطانية بدلا من النسبة الحالية البالغة 75%.
هناك تغيير اخر بالنسبة لنصوص الجنسية حيث يسمح لاعضاء مجلس الادارة بتعيين رئيس مجلس ادارة غير تنفيذي غير بريطاني الجنسية.
كما اكدت الحكومة على عدم إجراء أي تغيير على الاشتراط الذي يقضي بانه لا يسمح لاي مساهم اجنبي من الافراد او مجموعة من المساهمين الاجانب الذين يعملون معا، بامتلاك اكثر من 15% من أسهم الشركة.
وقد ابلغت الشركة من قبل مسجليها، كما في 26 مارس 2002، بان المعدل الإجمالي للمساهمة الاجنبية بلغ 6.44% ومن الجدير بالذكر ان الشركة تقوم بتحديث هذا الرقم شهريا بموقعها على شبكة الانترنت www.rollsroyce.com بالاضافة الى ذلك، ستقوم الشركة بإبلاغ السوق من خلال الخدمة الاخبارية التنظيمية، في حالة تجاوز اجمالي معدل المساهمة الأجنبية نسبة 46%.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved