Thursday 28th March,200210773العددالخميس 14 ,محرم 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خشية من انهيارات بعد 20 سنةخشية من انهيارات بعد 20 سنة
أمانة جدة تمنع تصريف المجاري عبر الآبار الارتوازية

*جدة الجزيرة واس:
اتخذت أمانة محافظة جدة اجراءات عاجلة لإيقاف حفر الآبار الارتوازية التي يستخدمها بعض المواطنين كمنفذ لتصريف مياه الصرف الصحي الناتجة من العمائر والتأكد من عدم حفر أية آبار جديدة وإلغاء القائم منها مع اتخاذ الإجراءات النظامية بحق القائمين على تلك المخالفات.وقد بدأت البلديات الفرعية في اتخاذ الإجراءات الخاصة بمنع تلك الظاهرة حيث قام فرع بلدية أم السلم بجولات مفاجئة ومكثفة وتم اكتشاف خمسة آبار ارتوازية وقد تم تغريم المخالفين والتأكد من اقفالها ويأتي قرار الأمانة بمنع تلك الآبار حيث حذر الجيولوجيون من خطورة ذلك لأن مياه المجاري التي تسرب إلى عمق الأرض من خلال تلك الآبار تؤدي إلى تكسير طبقة الأرض وزيادة منسوب المياه الجوفية في مدينة جدة مما يترتب عليه انهيار خلال مدة قدرها الخبراء بحوالي عشرين عاما. وسيقوم مراقبو البلديات الفرعية بجولات ميدانية للتأكد من ايقاف حفر الآبار والقائمين على حفرها ومصادرة معداتهم وحث مالكي العقارات بالعودة إلى الطريقة التقليدية التي تعتبر أقل خطرا من الآبار الارتوازية لحين اكتمال مشروعات الصرف الصحي.
كما قامت أمانة محافظة جدة ممثلة في بلديتي ثول وذهبان الفرعيتين بزراعة حدائق جديدة مكتملة المرافق من أرصفة وممرات وإنارة ومقاعد ومظلات وألعاب أطفال وشبكات ريففي نطاق بلدية ثول تم زراعة مساحة «800» متر طولي بمخطط الدخل المحدود بمساحة اجمالية «3200» متر مربع.
وفي نطاق بلدية ذهبان الفرعية تم إعادة تنسيق حديقة البوابة شملت الأعمال إصلاح الانارة وتغيير الكشافات المكسورة والمعطلة منها وترقيع المناطق الفارغة من المسطح الأخضر وإصلاح وتكملة السور الحديدي وإصلاح ألعاب الاطفال بالحديقة وتطهير الخزان الخاص بري الحديقة. كما تم زراعة حديقة نادي الأمانة حيث شملت زراعة ملعب كرة القدم السداسي مساحته «1500» متر بالنجيلة الخضراء وزراعة أشجار البازرومبا بجانب السور على مسافات متساوية.
وقامت بلدية ذهبان بصيانة طريق المدينة المنورة من تهذيب أشجار النسيم وقص شجيرات التفيديا وإزالة الحشائش وتوسيع قنوات الري وصيانة معظم الحدائق الواقعة في نطاق بلديتي ذهبان وثول.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved