Thursday 28th March,200210773العددالخميس 14 ,محرم 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فيما رأس الأمير عبد المجيد لجنة المشروع الوطني للتدريبفيما رأس الأمير عبد المجيد لجنة المشروع الوطني للتدريب
تدريب ألف موظف وموظفة في مستشفيات مكة بتكلفة 18 مليون ريال

* مكة المكرمة عمار الجبيري:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس اللجنة العامة للمشروع الوطني للتدريب والتوظيف بمنطقة مكة المكرمة مساء أمس الأول اجتماعاً للجنة توطين الوظائف بمجلس الخدمات الصحية بحضور مديري المستشفيات الخاصة بمنطقة مكة المكرمة وذلك بقصر الضيافة بمكة المكرمة.
وفي بداية الاجتماع القى المشرف العام على برنامج تدريب وتوطين الوظائف الصحية الدكتور منصور أحمد الجندي كلمة استعرض فيها الجهود التي قام بها فريق العمل المكون من اللجنة.
وتطرق الى أهداف البرنامج الذي يعد أول ثمرة طبية لمجلس تطوير الخدمات الصحية بالمنطقة.
ونوه بالتنسيق والتعاون الدائم بين برنامج توطين الوظائف الصحية والمشروع الوطني للتدريب والتوظيف وصندوق تنمية الموارد البشرية الذي سيساهم في تدريب و توظيف العديد من الكوادر الوطنية الشابة.
عقب ذلك قدم الدكتور الجندي عرضاً لاهداف البرنامج والقطاعات الصحية المشاركة فيه واعضاء البرنامج المكونين من مديري المستشفيات وذلك من خلال عرض مرئي عن البرنامج.
عقب ذلك ألقى الأمين العام للمشروع الوطني للتدريب والتوظيف بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عبد العزيز محمد الهزاع كلمة أوضح فيها أن صندوق تنمية الموارد البشرية سيقوم بدعم التدريب بنسبة 75% وبدعم التوظيف خلال السنة الأولى بنسبة 50% حيث سيتم خلال هذا العام تدريب وتوظيف ألف مواطن ومواطنة في عدد من التخصصات الطبية.
وبين الدكتور الهزاع ان صندوق تنمية الموارد البشرية سيقوم بتحمل تكاليف هؤلاء الشباب حيث ان التكلفة الاجمالية لتدريبهم تصل الى 18 مليون ريال ويتم دعم مرتباتهم لمدة عام ثم بنسبة 50% كحد أقصى براتب عام 2000 ريال للموظف الواحد وبذلك تصل تكلفتهم الى 24 مليون ريال يتم تأمينها من صندوق تنمية الموارد البشرية.
عقب ذلك ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز كلمة رحب فيها بالحضور مؤكداً سموه ان جميع الأعمال التي تقوم بها القطاعات الحكومية والخاصة الهدف منها هو تحقيق رفاهية وراحة المواطن.
وشدد سموه على أهمية تدريب وتأهيل الشباب السعودي في كافة القطاعات المختلفة ليكون اداؤهم على الوجه المطلوب لأن التدريب عنصر أساسي خاصة في القطاع الصحي الذي له علاقة بصحة الانسان وحياته ولان الصحة نعمة من نعم الله التي وهبها المولى عز وجل ولذا فمن أوجب الواجبات الحفاظ عليها مؤكداً أن العناية بالمريض فيها أجر عظيم وثواب.
وأوضح سمو أمير منطقة مكة المكرمة ان الدولة تسعى دائماً إلى تحقيق الأفضل والأحسن من الخدمات الصحية المقدمة للمواطن.
ووجه سموه أصحاب القطاعات الصحية الى توفير الكوادر الطبية المتخصصة ذات القطاعات والخبرات العالية للاستفادة منهم في تقديم الرعاية الصحية والاستفادة من خبراتهم مبيناً سموه ان هذا البرنامج يحقق اهدافاً نبيلة ويجب دعمه ليحقق هذه الأهداف في تدريب وتوظيف الشباب السعودي في القطاعات الصحية.
ثم دار حوار بين سمو الأمير عبد المجيد ومديري المستشفيات الخاصة الذين تبنوا تدريب وتوظيف متدربين ومتدربات وذلك في مختلف القطاعات الصحية حيث يساهم صندوق تنمية الموارد البشرية بنسبة 50% من مرتباتهم بحد أقصى 2000 ريال شهرياً.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved