Sunday 24th March,200210769العددالأحد 10 ,محرم 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

هوندا بايلوت ينضم إلى شقيقه أكورا إم دي إكسهوندا بايلوت ينضم إلى شقيقه أكورا إم دي إكس

  بعد إطلاق جيلها الجديد من موديل Honda CRV أواخر العام الماضي، كشفت هوندا في معرض ديترويت الدولي للسيارات الأخير، والذي أقيم من 12 إلى 21 كانون الثاني «يناير» الماضي عن نموذج موديل بايلوت Honda Pilot الترفيهي الرياضي الرباعي الدفع SUV الذي سيبدأ إنتاجه في أونتاريو في كندا ابتداء من الربيع المقبل، لتسويقه في أمريكا الشمالية أولا، أهم أسواق العالم لهذا النوع من السيارات، في الصيف المقبل.
وبإنتاج بايلوت في قطاع السيارات الترفيهية الرياضية المتوسطة الحجم، فوق CRV مباشرة، وقبل تسويق موديل إكس X الترفيهي الرياضي الصغير الذي سينتج أيضا للتسويق أوائل العام المقبل، تسد هوندا فراغاتها التسويقية في قطاع السيارات الترفيهية الرياضية بالولايات المتحدة التي تشكل مبيعاتها نحو نصف مبيعات السيارات الشخصية «مع فئات البيك آب».
وقد تدرج اليابانيين منذ السبعينيات بإحكام قبضتهم على قطاعات سيارات السيدان والهاتشباك الصغيرة فالمتوسطة إلى الكبيرة الحجم، صعودا إلى العروض الفخمة، فبدأت ماركاتهم الرئيسية مثل تويوتا وفرعها ليكزس، وهوندا وفرعها أكورا، ونيسان وفرعها إنفينيتي بتوسيع عروضها في قطاع السيارات الترفيهية الرياضية.
ويطل موديل هوندا الجديد، وهو شقيق موديل أكورا إم دي إكس Acura MDX، على قاعدة جديدة ببنية هيكلية متكاملة من دون شاسي سفلي حامل للهيكل مع نظام تعليق مستقل في الجوانب الأربعة، ومقصورة تتسع حتى ثمانية ركاب، وصفي مقاعد خلفيين قابلين للطي كليا أو جزئيا.
المواصفات الفنية
لم يتم الإعلان عن مقاييس موديل بايلوت حتى الآن، ولكنها قريبة من مواصفات شقيقه أكورا إم دي إكس الذي جهز بمحرك به ست أسطوانات V6 سعة 5. 3 لتر، وتبلغ قوته 243 حصانا/5300 د.د، مع عزم دوران 320 نيوتون متر/3000 د.د، ونظام دفع رباعي بإستمرار مع علبة تروس أوتوماتيكية بخمس نسب أمامية.، ويبلغ طوله 79. 4 م وعرضه 94. 1م وقاعدة عجلاته 70. 2م.
وتتوقع هوندا أن تبيع 70 إلى 80 ألف وحدة من بايلوت سنويا

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved