Friday 8th March,200210753العددالجمعة 24 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جلسة صاخبة في البرلمان الهندي ومطالبات باستقالة وزير الداخليةجلسة صاخبة في البرلمان الهندي ومطالبات باستقالة وزير الداخلية

* نيودلهي رويترز:
اضطر البرلمان الهندي الى رفع جلسته امس الخميس بعد جلسة صاخبة بشأن الاشتباكات بين الهندوس والمسلمين في ولاية جوجارات الغربية ترددت فيها نداءات باستقالة وزير الداخلية الهندي لال كريشنا ادفاني.
كما طالب اعضاء البرلمان باقالة رئيس الحكومة الاقليمية لجوجارات ناريندرامودي حيث قتل اكثر من 665 خلال اسوأ اشتباكات طائفية بين المسلمين والهندوس منذ عشر سنوات.
وحمل نواب من ولاية جوجارات في البرلمان لافتة كتب عليها «اقيلوا ناريندرامودي»، كما تعالت اصوات نواب يساريين واقليميين تصف حكومة اتال بيهاري فاجبايي رئيس وزراء الهند بأنها عار على البلاد، وتأجلت جلسة البرلمان حتى الظهر.
وطالب عضو في حزب المؤتمر المعارض باستقالة وزير الداخلية الهندي واتهم نواب الحكومة الائتلافية الهندية بقيادة حزب بهاراتيا جاناتا والحكومة الاقليمية في جوجارات بالتخاذل في مواجهة الاضطرابات الطائفية.
واعلن مسؤول شرطة في احمد اباد أمس الخميس ان عدد القتلى في الاشتباكات الطائفية ارتفع الى 665 بدلا من 600 وقد يرتفع اكثر مع العثور على مزيد من الجثث.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved