Thursday 7th March,200210752العددالخميس 23 ,ذو الحجة 1422

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

استئناف القصف الجوي وأنباء متناقضة حول تقدم الحملة العسكريةاستئناف القصف الجوي وأنباء متناقضة حول تقدم الحملة العسكرية
400 قتيل من القاعدة وطالبان و5 جنود ألمان ودنمارك في معارك أفغانستان

  * كابول غارديز واشنطن الوكالات:
استأنفت الطائرات الامريكية امس الاربعاء قصف مواقع في شرق افغانستان في اطار المعارك الدائرة منذ عدة ايام في المنطقة والتي قال الرئيس الافغاني انها ناجحة فيما افادت مصادرامريكية ان اكثر من اربعمائة مقاتل من طالبان وتنظيم القاعدة لقوا مصرعهم.
وذكرت تقارير إعلامية ألمانية أمس الأربعاء أن خمسة من جنود قوة الأمن الدولية في أفغانستان لقوا مصرعهم أثناء محاولتهم نزع فتيل ذخائر لم تنفجر.
وقالت مجلة دير شبيجل الاخبارية في موقعها على الانترنت أن ألمانيين ودانمركيا وجنديين آخرين قتلوا في الحادث.
وأكدت وزارة الدفاع الالمانية أن «حادثا خطيرا» وقع للقوات الالمانية في أفغانستان.
وقالت الوزارة إن الحادث وقع في كابول ولكنها لم تكشف عن تفاصيل أخرى.
وذكر متحدث باسم الوزارة «لا يمكن أن نصدر أي تعليق قبل إبلاغ أقارب» الضحايا.يذكر أن هناك حوالي ألف جندي حفظ سلام ألماني متمركزون في كابول كما أن جنودا ألمانا من أفراد العمليات الخاصة (كي.إس.كي) يشاركون حاليا في القتال إلى جانب القوات الامريكية ضد مقاتلي تنظيم القاعدة في منطقة جبلية بإقليم باكتيا الافغاني.
واستأنفت طائرات التحالف الغربي امس «الاربعاء» قصفها بعد ان نفذت القوات التي تقودها الولايات المتحدة عملية برية الليلة قبل الماضية لم تحرز خلالها تقدما كبيرا. ونقلت وكالة الانباء الاسلامية الافغانية عن قائد أفغاني على الخطوط الامامية قوله: من الصعب شن هجمات في النهار لان مقاتلي القاعدة يستطيعون استهدافنا. ولذلك تتم العمليات البرية
خلال الليل. وقال القائد الافغاني وزير خان زادران للوكالة التي تتخذ من باكستان مقرا لها عبر الهاتف لقد تقدمنا طفيفا في القتال البري على جبهة شاهيكوت الليلة قبل الماضية.
وقالت مصادر عسكرية امريكية انها قتلت أكثر من اربعمائة من مقاتلي طالبان والقاعدة في القتال المستمر منذ خمسة أيام واستهدف كهوفا وجبالا في شرقي افغانستان.
ونقل راديو لندن عن متحدث باسم الجيش الامريكي ان زهاء نصف جنود طالبان والقاعدة قتلوا لكنه قال انه ليس من الواضح ان كانت طالبان قد تمكنت من اعادة حشد قواتها بعد القتال المحتدم الذي بدأ يوم الجمعة الماضي.وقالت الناطقة باسم وزارة الدفاع الامريكية انه تمت السيطرة على شبكة من المغاور تحتوي على اسلحة ووثائق كما تم اعتقال اربعة اشخاص.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الرئيسية]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىmis@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved