Wednesday 6th March,200210751العددالاربعاء 22 ,ذو الحجة 1422

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كل يوم كلمةكل يوم كلمة
أين الحقيقة ياعضو الاتحاد؟
عبدالعزيز الهدلق

لا أعلم حقيقة لماذا وكيف أقحم اسم الهلال أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقده المهندس حسن جمجوم رئيس الاتحاد لتوضيح وجهة نظر ناديه في القضية المثارة حول الترشيح للبطولة العربية للأندية التي ستقام في المغرب.
فالقضية بين ثلاثة أطراف هي نادي الاتحاد والنادي الأهلي والأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم، ولكن الجميع فوجئ بعد المؤتمر الصحفي الذي عقده الجمجوم ان الصحف تنشر وقائع المؤتمر متضمنة دور نادي الهلال في سحب الترشيح الاتحادي للبطولة العربية وتحويله للأهلي!!!! والغريب ان موقف المهندس حسن جمجوم عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم تباين في اكثر من صحيفة، ففي حين نفى في عكاظ أي دور للهلال وأعضاء شرفه راح يؤكد هذا الدور في صحيفة الوطن!!! اما صحيفة عالم الرياضة فتوافقت مع عكاظ في النفي لكنها وباسلوب يثير الريبة في المقاصد والشك والنوايا كتبت وبعنوان على عرض الصفحة الأولى كاملة «الاتحاد يرفض دور أعضاء شرف الهلال في ابعاده عن البطولة العربية» وهذا العنوان فيه مافيه من الدس بحيث يجعل من يقرأه للوهلة الأولى يتبادر الى ذهنه ان اعضاء شرف الهلال قد فعلوا ذلك حقاً وان الاتحاديين يستنكرون ويشجبون ويرفضون ذلك الفعل، لكن من يقرأ صلب الموضوع والمنشور في مساحة صغيرة يعرف ان المقصود هو رفض الاتحاد لما يثار بأن للهلال أي علاقة!!
فرغم ان الجمجوم نفى علاقة الهلال إلا أن هناك من نشر على لسانه خلاف ما قاله وهناك من حاول الالتفاف على حديث رئيس الاتحاد وتكريس إقحام الهلال رغم نشر النفي!! فلمصلحة من يحدث ذلك؟ وهل هناك اياد خفية تبحث عن تشويه صورة الهلال وتعمل على استعداء الاتحاديين ضده واستخدمت اولئك لتمرير المكائد الخبيثة؟
وبقي ان نسأل اصحاب النوايا.... ماهي هذه القدرات الخارقة التي يمتلكها الهلاليون لتحويل مسار الترشيحات؟! واذا كانوا يمتلكون هذه القدرات فعلاً فلماذا الأهلي أليس ناديهم أولى؟ ولماذا لم يسخروا هذه القدرات التي يمتلكونها لحماية لاعبيهم من الايقافات غير المستحقة.. ولقبول احتجاجاتهم الصحيحة التي ترفض ولتطبيق انظمة ولوائح انتقالات المحترفين بحذافيرها خصوصاً في قضيتي خميس وماطر.. وفي إلغاء قاعدة 30% التي تكاد تخرجهم من كل البطولات الخارجية و التي طبقت على الاتحاد والشباب في مباراة واحدة بينما ستطبق على الهلال في أكثر من عشر مباريات مضى منها اربع طبق عليه في احداها بشكل غير مسبوق قاعدة 50%.
ولكن أولئك كيف يفهمون ومتى يدركون؟
ويبقى شيء واحد اتمنى ان يفعله المهندس حسن جمجوم وهو ان يبادر الى نفي ماقيل على لسانه زوراً وبهتاناً وأن يوضح حقيقة الموقف الهلالي بلا لبس ولا تلبيس او شك او مواربة كما فعلت بعض الصحف انطلاقاً من موقعه كرئيس لنادي الاتحاد وكعضو في الاتحاد السعودي لكرة القدم يفترض ان لايرضيه ذلك الاسلوب من التعاطي الاعلامي مع حديثه من جانب ومع احد اندية الوطن من جانب آخر، إلا إذا كان قابلاً ومستسيغاً ومعجباً بما تم.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الرئيسية]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىmis@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved